الثلاثاء، 18 أكتوبر، 2011

حفل توقيع كتابي الخميس 20 أكتوبر


أرجو النشر :


تقيم مكتبة ديوان مصر الجديدة حفل توقيع ومناقشة كتاب تاء مربوطة للكاتية والصحفية شيماء الجمال والصادر عن دار ابن النفيس يوم الخميس 20 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساء . الكتاب يحتوي على رسوم لبسمة لطفي و إخراج فني وغلاف أحمد عاطف مجاهد.

الكتاب عبارة عن مواقف وتأملات ونصوص مستوحاة من حياة الكاتبة والتي تعبر بها عن حياتها الخاصة، فاكاتبة مؤمنة -على حد ذكرها في الكتاب- بأن أية تفصيلة تافهة في حياة أحد منا قد تكون البوصلة أو مصدر الإلهام الذي قد يغير حياة شخص آخر ولهذا تؤمن الكاتبة بالكتب الذاتية والتدوين وتعتبرها فرعاً هاماً من فروع الكتابة.
الكتاب من تقديم الكاتبة حنان مفيد فوزي وعنه تقول في المقدمة : شيماء في كتابها الأول تخاطب الجمال في روحك وتستدعي الأمل من مرقده لمواصلة اكتشاف روعة الحياة في أبسط الأشياء التي تحيط كيانك وتضيء أيامك وأنت لاتدري. لقد استشعرت بفطرتها الخالية من التعقيد أنك في أمس الحاجة للعيش ببساطة وبيسر وانشراح، لكنك لا تعرف من أين تبدا بالممارسة.. فالتبدأ من هنا والآن.

ومن أجواء الكتاب:
"ربما لا نتذكر بوضوح كل التفاصيل الصغيرة التي تمر بحياتنا، فيمر الكثير منها مرور الكرام، لتبقى حلقات فاصلة في سلسلة حياتنا هي ما تشكل ملامحنا وتجعلنا دون أن ندري "نحن" بكل تفاصيلنا ومداخلنا ومخارجنا وممراتنا السرية... لا أستطيع أن أجزم إن كانت الولادة هي حدث كبير في تاريخ كل امرأة، ولكن يكفي أنها حدث كبير في حياتي ويكفي أنها من أهم ملامحي.. ملامحي أنا "

هناك 5 تعليقات:

Ramy يقول...

مبرررووووك (:

لو كنت فى القاهرة كنت هأحضر أكيد

عقبال الكتاب القادم بأذن الله

....

فكرة الكتاب جميلة جداً

لأن أنا بحب التفاصيل الصغيرة

أحياناً كتير فى ناس كتير لا تهتم و عند اهتمامك ينظرون لك نظرة مستنكرة

بالرغم من تأثير هذه التفاصيل الصغيرة فى قرارات كبيرة فى حياتنا

(:

مبرووووك

(هيبو) يقول...

يبدوا اكتاب كفكرة رائع
نادرا ما اجد كتاب يتحدث عن التفاصيل الدقيقة التي لا يؤولوها اي اهتمام ضانين انها لن تغير شيئا لكن في الحقيقة تكون تلك التفاصيل الهام :)

بالتوفيق لك اختاة

AHMED SAMIR يقول...

بالتوفيق

نـــــــــــــور يقول...

مبروك ياجميله وان شاء الله بالتوفيق

هى فين مكتبة ديوان دى؟ اكتبى العنوان تفصيلى طيب!

كلام حسام يقول...

الف الف الف مبرووووك يا شيماء


اخيرا


ان شاء الله اول ما انزل مصر لازم اشتريه

:)

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة