الجمعة، 31 أغسطس، 2012

Drumstick.. ديكور بيتك بنكهة الدجاج

كتبت:شيماءالجمال


 لم تمنعها دراستها للبيزنس في بيروت في أن تصقل مواهبها الفنية لتصبح بعد فترة قصيرة واحدة من المصممات البارزات في عالم ديكور المنزل والتصميم الصناعي..نتحدث عن شيرين عبد الرسول مصممة المنتجات المنزلية وصاحبة براند Drumstick  بطلة السطورالقادمة..

عادت شيرين لمصر عام 2004 بعد إنتهائها من الدراسة في بيروت وقد بدأت عملها في مصر من خلال مجلة g.mag والتي أخذت في الترقي بها حتى وصلت لمنصب رئيس تحريرها، وبعد أربعة سنوات شعرت شيرين بأنها أعطت كل ما لديها في هذا المجال فإستقالت وفكرت في عمل شيء جديد.

تحدثنا شيرين عن دراستها للتصميم فتقول: لم يكن لدي أي خلفية عن التصميم ولكنني كنت أشعرأن بداخلي طاقة فنية هائلة فالتحقت بأحد كورسات الجرافيك ديزاين وبدأت أحاول التجريب واكتشاف نفسي وأصبح  لدى هاجس في أن أتعلم حرفة ومهنة يدوية فكنت أزور السبتية وخان الخليلي وغيرها من الأماكن التي تتميز بوجود الحرف اليدوية حتى أتعلم إحداها.
 
وعن بداية تنفيذ مشروعها Drumstick تقول شيرين: كان العديد من أصدقائي عندما ينتقلون في شقق للإيجار يشتكون دائما من الحمامات والمطابخ حيث أن ذوقها تقليدي وقديم خصوصا وأنه ليس من السهل ماديا هدمها كلهاو إعادة بنائها مرة أخرى، و من هن اطرأت لي الفكرة..لماذا لا يتم عمل أفكار بسيطة جدا تضيف لمسة مودرن محببة إلى المطابخ والحمامات التقليدية؟  و من هنا إبتكرت فكرة ملصقات البلاطات وهي عبارة عن "ستيكرز" قوية جدا تتحمل الماء تلصق على السيراميك لتغير شكله يوجد منها مقاس 15X15  و 20 20X بالإضافة لشكل الدائرة والمستطيل.
أسمت شيرين مشروعها Drumstickأو "دبوس الدجاجة" لأنه ببساطة شديدة أكثر جزء تفضله في الدجاجة بالإضافة لأنه يعبر عن روح تصميماتها المنطلقة. تشمل منتجات البراند الـ"ستايكرز" وكروت البوستال ولكراسي ولطاولات وأحواض السمك ووشوش الكهرباء والتي تعلق شيرين عليها قائلة:  أعتبر وشوش الكهرباء المزخرفة بمثابة براءة إختراع  بإسمي حيث أنني لم أر هذه الفكرة من قبل  سواء مصريا أو عالمياً وهيأن يصبح "وش الكهرباء" مكانا لعرض التصميمات المتنوعة على سطحه.

 
تتميز منتجات Drumstick بأن معظمها صديق للبيئة أوبمعنى آخر قائم على فكرة إعادة التدوير فمثلاً قامت  شيرين بتنفيذ مقعد من زجاجات المياه الفارغة كما استغلت التلفزيونات القديمة لتصنع منها أحواض سمك بشكل جديد ومبتكر. ولعل انضمام شيرين للمنظمة العالمية green peace منذ أن كانت  في المرحلةالإعدادية   إلى أن تخرجت من الجامعة هو السبب في إصرارها على إعادة التدوير من أجل الإنتاج.

تباع منتجات هذا الصيف في جاليريهات عديدة منها أم الدنيا بالمعادي ووسط البلد، و Eklego مصر الجديدة، والعربي بالمهندسبن، وستوديو زفير بالزمالك ومول، العرب، وكاتاكومب المعادي. 
 
تقوم شيرين بتنفيذ كل مجموعة وفقاً لنوع معين من الفن برز في مصر على مدار تاريخها فمجموعتها الأولى  كانت تجسد الفن المملوكي المصري ولكن مع إضافة لمسة مودرن له عن طريق اختيار الوان فاقعة. أمامجموعة صيف 2012 فهي بعنوان مصر في منتصف القرن وهي تبرز الفن الذي انتشر في مصرمنذ الأربعينات وحتى السبعينات.

قامت شيرين بتنفيذ فكرة مبتكرة  لستيكرات البلاطات هذا الصيف وهي صور ممثلي ومطربي مصر في منتصف القرن حيث يلصق على كل بلاطة صورة فنان معين.

تقول شيرين: التصميمات في الأربعينات وحتى الستينات كانت راِئعة حيث لم يكن هناك تصوير بالألوان فكان المصمم يأخذ الصورة الفوتوغرافية بالأبيض والأسود ويضع عليها طبقة الوان فتظهر بهذا الشكل المميز الذي نراه في المجلات القديمة.

الأحد، 12 أغسطس، 2012

1001 نصيحة رومانسية..دليلك لتكون شخص رومانسي بجدارة!


 كتبت:شيماء الجمال

العنوان:1001 نصيحة رومانسية
النوع: تطوير ذاتي
تاريخ الإصدار:حاليا بالمكتبات
اللغة:العربية
السعر: 97 جنيه
متوفر في :مكتبات الشروق

هل إنت من الأشخاص اللي بيهتموا بالحب والعاطفة والمرح والرومانسية؟ لو إجابتك كانت "نعم" يبقى الكتاب ده مخصوص ليك.  
كتاب 1001 فكرة رومانسية لجريجوري جيه. بي. جوديك  Gregory.j.p.Godek من الكتب اللي مضمونها بيبان من عنوانها، وهو بيندرج تحت بند كتب الself-helpأو المساعدة على تطوير الذات وده طبعا لأنه بيتضمن مئات الأفكار اللي بتخلي حبك ومشاعرك مش مجرد إحساس في قلبك ناحية شريكك وإنما بيخليك تعبر عن مشاعرك بأفضل شكل ممكن عشان تبقى علاقتك العاطفية مع شريكك نابضة بالحياة والإثارة من خلال الهدايا والإشارات وتهيئة الجو ومفاجأة شريك حياتك  وكمان من خلال التجارب والنصائح الشخصية لمؤلف الكتاب.
أحسن حاجة في الكتاب ده هو إخراجه الداخلي اللي بيخلي قراءته تجربة مفيدة وممتعة الكتاب متقسم لنقط وفصول وفقرات بتخلي الأفكار منظمة ومرتبة. والجميل فيه إنه بلونين الإسود والفوشيا بمشتقانه، وده بيخليه يدخلك في المود الرومانسي فعلا ده غير إنه مليان quotes أو عبارات مأثورة في الحب هتساعدك إنك تكتب رسائل حب لحبيبك. الظريف كمان  مئات الإقتراحات لأغاني وأفلام رومانسية تصلح لكل مشاعر الحب المختلفة زي الإعجاب والحب والعشق والشوق واللهفة والغيرة وغيرها كتير.
الحاجة الوحيدة السلبية في الكتاب ده بالنسبالنا كقراء مصريين إن الكتاب مليان إقتراحات بماركات محلات ومنتجات معينة كلها موجودة ف أمريكا زي مثلا محل ورد معين أو محل بيقدم الشيكولاتة بطريقة معينة او مطاعم وده طبعا مش مفيد قوي . يمكن فيه شوية أفكار أون لاين ومنتجات ممكن تجربها لو كنت بتستخدم فيزا كارد وتقدر تتعامل أون لاين.
أكتر حاجة هتخلي قراءة الكتاب ده مسلي هي إنك تقراه وأنت متصل بالإنترنت وكل ما الكتاب يقترح أغنية  تروح عامل عليها search  وتبدأ تسمعها فورا وإنت بتقرا الكتاب هتلاقي نفسك لا إراديا دخلت في مود من الرومانسية والحب وهتحس إنك نفسك تكلم شكريك وتعبر له عن مشاعرك.

الكتاب دسم جدا ومش خفيف كما قد يبدو عليه، عدد صفحاته 500 صفحة وينفع يبقى هدية رائعة للحبيبة أو الخطيبة أو الزوجة وينفع كمان هدية في عيد الحب أو عيد الجواز  لأنه بجد مهم لأي coupleبيحبوا يعض.



عن المؤلف:
جريجوري جيه.بي. جوديك  معروف على مستوى العالم بإنه "خبير الرومانسية الأمريكية" وهو صاحب اكثر الكتب مبيعا ومحاضر عام. ظهر في برامج تلفزيونية كتير زي برنامج "أوبرا" و"دوناهيو"  وأعطى مئات المحاضرات في الرومانسية والحب لمجموعات كتيرة منها الجيش الأمريكي! عشان تعرف كل حاجة عنه زور موقعه  

عجبك؟ جرب: الرجال من المريخ والنساء من الزهرة لجون جراي

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة