الأربعاء، 13 أبريل، 2011

مهرجان أحمد بسيوني للموسيقى والسينما المصرية المستقلة


لقد اؤرخ الخامس والعشرين من يناير 2011 على أنه بداية غير متوقعة بعد انتهاء الثورة المصرية منتصرة على نظام قمعي ومستبد وقد زُرع الأمل من جديد في قلوب الملايين, ولكن يسود الحزن الكبيرعلى كثير من العائلات التي تكبدت خسائر فادحة وفقدت فرض منها اثناء مقاومة النظام السابق للمظاهرات السلمية بالعنف والعدوان.

وكان أحد الأبطال المجهولون للثورة المصرية هو أحمد بسيوني الذي توفي يوم 28 يناير عندما كان يدافع عن حقه في حياة أفضل. وكما كان معروف ان بسيوني هو فنان تشكيلي وموسيقي وكان يشغل منصب مساعد استاذ في كلية التربية الفنية بقسم الرسم،جامعة حلوان.

ووفقا لكثير من من عرفوالفنان احمد بسيوني, اشارو انه كان واحدا من أهم فناني جيل الشباب المصري المعاصر, وقد حازعلى الجائزة الأولى في الرسم لعام 2001 "صالون الشباب", ثم تولى عمله منعطفا اخر باتجاه مزيد من التجارب التي تنطوي على وسائل الإعلام الجديدة والمنشآت والوسائط المتعددة في الفترة مابين 2001 و 2005. ومن ثم زاد اهتمام بسيوني بدراسة وسائل الإعلام التفاعلية الرقمية وأنه أصبح واحدا من قلة قليلة من الناس في حركة الفن المصري المعاصر العاملة في هذا المجال.

وسيعقد مهرجان أحمد بسيوني للموسيقى والسينما المصرية المستقلة في السادس عشر من شهر ابريل 2011 في مركز درب 1718 المصري الثقافي للفن المعاصر. وسيتم تنظيم المهرجان سنويا على شرف الفنان احمد بسيوني وتخليدا لذكرى مواهبه الفنية ولدعم وتشجيع الفنانين المستقلين من هذا الجيل الذين ما زالوا يسيرون على خطاه.

وسيكون مهرجان أحمد بسيوني للموسيقى والسينما المصرية المستقلة هو المهرجان الأول في مصر لجمع الفنانين المصريين المستقلين (موسيقيين، ومصورين ، وسينمائيين) لاظهار مواهبهم الفنية. ويعتبر المهرجان الذي يركز على الفنانين المستقلين، ويهدف إلى الترويج لفكرة توحيد وتشجيع التغيير الإيجابي في المشهد الفني المصري انه سيضم الموسيقيين الفرديين، والفرق الموسيقية مع عرض لأفلام قصيرة جنبا إلى جنب مع معرض يضم أعمال المصورين والفنانين التشكيليين.

وسيقوم جميع الفنانين المشاركين في المهرجان بتقديم اعمالهم الفنية الاصلية منها فقط لإثبات أن مصر الفنانين المستقلين هي جزء من الثورة من خلال الابتكار و التعبير.

وسيهدف المهرجان إلى تعزيز سمعة مصر كزعيم وطني في تعزيز ودعم الموسيقى المستقلة.

"جيل جديد من الفن ، وجيل جديد من الفنانين في مصر جديدة وواعدة."

برنامج المهرجان

الفنانين المنفردين

رامي ابادير - تجريبي

بوليمورف - اليكتروني كلاسيكي

ماشين ايت مان - اجيبترونيكا

الفرق

كايروكي - روك

فييد مي - روك اليكتروني

سيمبليكستي - روك متحرر

مخرجين الافلام

احمد خليفة - اول فيلم مصري ناطق باللغة الانجليزية

محمد تيمور - مخرج مستقل

محمد حمدي - ناشط ثقافي و مدير مركز كرما الثقافي

محمد سليمان - مدير ناشيونال جيوغرافيك للأفلام القصيرة

برعاية

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة