الخميس، 26 أبريل، 2012

غرفة طفلك..نفذيها بنفسك


كتبت:شيماء الجمال


بعد بلوغ الطفل سن معينة عادة ما يفكر أبواه في نقله إلى غرفته الخاصة والتي يعتبرها الطفل بعد فترة عالمه الخاص الذي يقضي فيه أغلب أوقاته. وتعد غرف الأطفال من الغرف التي يمكن تصميمها وتنفيذها بأفكار لا حصر لها وذلك لأن عالم الطفل وخياله لا ينتهي ولكن الذي نجده عادة في مصر هوعدم اهتمام الأبوين بتصميم غرف أطفالهم، ربما بسبب ارتفاع اسعار مصممي غرف الأطفال او ارتفاع اسعار الغرف ذات التيمة الموحدة في المحلات ولهذا نقدم لك هنا مجموعة من الأفكار الجاهزة والعملية والتي يمكنك تنفيذها بنفسك بالتعاون مع أي نجار وفقا لميزانيتك واحتياجاتك.


Sponge Bob
يمكنك أن تعدي غرفة مثل هذه لأطفالك بمنتهى البساطة، فشخصية سبونج بوب محببة بالنسبة للأولاد والبنات على السواء كما أن دباديب سبونج بوب والملصقات وملاءات السرير متوفرة في معظم المحلات وبأسعار ممتازة.
 
Baby girl
غرفة سهلة التنفيذ جداً للمولودة البنت فهي عبارة عن سرير بيبي وكومود صغير وتسريحة وسجادة لونها قرمزي، كما أنه من السهل جدا طلاء الحوائط بدرجة واحدة من البينك.

الأطفال الكبار
غرفة ملائمة للأطفال بدءأ من 8 سنوات مثلا وهي مناسبة جداً لو كانت مشتركة بين الأولاد والبنات لتضمنها ألواناً مثلا البرتقالي والأحمر والأخضر والتركواز ويمكنك اختيار أي تيمة أخرى للغرفة بدلا من تيمة الحيوانات المستخدمة هنا.


 مساحات مستغلة
المميز في هذا الغرفة هو اتساعها لأربعة أطفال بفضل تصميمها الجذاب الذي يضمن وجود 4 أسرّة مع الحفاظ على جزء كبير من المساحة لبتضمن مكانا لمشاهدة التلفزيون وللإستذكار وحتى للممارسة القراءة بهدوء في زاوية خاصة.


كرة القدم
غالبا لن يستطيع أي ولد مقاومة هذه الغرفة التي تعد تيمتها الأساسية كرة القدم..كل شئ يذكؤم بالملعب بدءاً من الكرات المتناثرة في كل مكن وحتى اطار المرمى ولون الملعب الأخضر.يمكنك استبدال كرة القدم بأي رياضة يحبها ابنك.

-------

نصائح ع السريع

يمكنك استخدام رسومات أولادك في تزيين حوائط غرفهم ولن يتطلب منك الأمر أكثر من  بعض الحبال الملونة ومشابك الغسيل لتعلقي بها الرسومات وهذا التصرف سوف يحبه أولادك كثيرا لأنه يعني اعتزازك بما يرسمون وتدعيمك لمواهبهم.



على حائط كامل يمكنك وضع سبورة كبيرة جدا في اطار وجعل اولادك يكتبون ويرسمون عليها ما يشاءوون بالطباشير فبجانب أن هذا يعطي ستايل جديد في الديكور فإنه يجعل الغرفة تحمل جزءاً من شخصية أطفالك. 
 
من الجيد أن يكون في غرفة إبنك زاوية خاصة للكتب والقراءة منذ صغره ويمكن تنفيذها عن طريق شراء وحدات جاهزة أو تنفيذ هذا التصميم البسيط عند أي نجار.

هناك تعليق واحد:

د.ريان يقول...

مساء العطر والطيبة..سيدتي

ومدونة رائعة وجميلة

سرني المساء هنا

دمتم بكل ود

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة