الثلاثاء، 29 مايو، 2012

الأم والطفل.. أكثر من مجرد مجلة

 كتبت: شيماء الجمال


 هي واحدة من أهم مجلات الأم والطفل في مصر، كما أنها الأولى من حيث تاريخ الصدور حيث صدرت عام 1995 في وقت لم يكن هناك أي اهتمام  بالمطبوعات الخاصة بالأمهات،  نتحدث عن مجلة "الأم والطفل" والتي أسستها السيدة رانية بدر الدين لتكون عونا للسيدات المصريات في تربية أبنائهن وازدياد ثقافتهن الأسرية.

في البداية تحدثنا رانية عن بداية تأسيس المجلة قائلة: حملت بطفلي وأنا صغيرة جدا وكنت لا أعرف أي معلومات عن الحمل مما تسبب في قلقلي وتخوفي الشديد فبدأت بالقراءة حول الحمل وحضور الدورات والدروس مما غير وجهة نظري تماما وجعلني مقبلة وسعيدة على استقبال طفلي فقررت أن أنشر مطبوعة تهتم بنشر المعلومات والمواضيع التي تهم المرأة والأم في كل مراحل حياتها.

تتضمن المجلة أقساما عديدة تهم الأمهات بالمقام الأول مثل قسم الحمل، والأطفال، والمراهقين، والتغذية، ووصفات الطعام المختلفة، والصحة والزواج والديكور. وتوزع المجلة مجانا بنسختها الورقية في عدة مكتبات مذكورة كلها  على الموقع الإلكتروني.

كما توجد العديد من المقالات الأخرى على الموقع الإلكتروني للمجلة www.mother-and-child.net  وتعتبر صفحة المجلة على الفيس بوك مجتمعا افتراضيا هاما للأمهات لقراءة المقالات وتبادل النصائح والخبرات وهي موجودة تحت اسمmother&child.

ومن مشاريع رانية بدر الدين المستقبلية تزويد قناة المجلة على يوتيوب بالمزيد من الفيدوهات المتخصصة وتطوير الموقع الإلكتروني وزيادة وعي الأمهات عن طريق التعامل مع جهات أخرى معنية بالإضافة لتنفيذ بعض الأفكار المرسومة حتى تكون سهلة الإنتشار بين الأمهات.

                                                                                                                                                     

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة