الثلاثاء، 5 يناير 2010

انجي المقدم : زوجي علمني الطبخ !



شيماء الجمال- مجلة المرأة اليوم

تصوير: مكرم إبراهيم


عملت لفترة مذيعة في قناة OTV ثم اتجهت للتمثيل من خلال مسلسلات "أحمد اتجوز منى" و "لحظات حرجة" و"حرمت يا بابا" وعبر السطور القادمة تكشف أنجي المقدم عن أكلاتها المفضلة وأسرار مطبخها.


ما هي علاقتك بالطعام؟

أعشقه بشدة، فمَنْ منا لا يحب الطعام اللذيذ؟ وأذكر أنني عندما كنت صغيرة كنت أعذب أمي حتى أتناول طعامي كما كنت طفلة نحيفة جداً، ولكن بعد أن وصلت لسن المراهقة اكتشفت كيف أن تناول الطعام متعة من متع الحياة، وأصبحت آكل بشراهة دون أي زيادة في الوزن وهذا ما كان يصيب صديقاتي بالغيرة!.


ولكنك الآن متزوجة وأم وحامل ولا يبدو عليك حبك للأكل.. كيف تحافظين على رشاقتك؟

أتجنب الطعام الذي يحتوي على الكاربوهيدرات لأنها من أهم أسباب زيادة الوزن، كما أُكثر من تناول الفاكهة والخضراوات حتى أشعر بالامتلاء "تتحدث وهي تأكل الرمان" بالإضافة إلى أنني أتحرك مثل النحلة ولا أهدأ أبداً، ولهذا يحرق جسمي السعرات الحرارية بسرعة والحمد لله وأحياناً أمارس الرياضة بانتظام وأتوقف لفترة وأعود مرة أخرى.


هل لك طقوس خاصة أثناء الطبخ؟

أعاني من مشكلة رهيبة، وهي نسياني الدائم لمقادير الأصناف فلابد أن أكتب كل شىء في دفتر خاص أحتفظ به، كما أن مطبخي OpenKitchen وهو مفتوح على غرفة المعيشة ولهذا أثناء الطهو تجدني أشاهد التليفزيون أو أهاتف إحدى صديقاتي وهذا ما يجعل الأمر ممتعاً وعموماً لا أحب الوقوف في المطبخ كثيراً ولدي كراسي عالية أجلس عليها كلما شعرت بالتعب.


هل لك أكله مفضلة؟

أنا آكل جميع الأصناف ونادراً ما أكره صنفاً بعينه، وعموماً أحب الملوخية والمسقعة وورق العنب وأعشق المكرونة بكل أصنافها: بالريحان وباللحمة المفرومة وبالصوص الأبيض، كما أميل أيضاً لتجربة الأصناف الجديدة وبالمناسبة أنا لا "أقرف" أبداً.. ولكم أن تتخيلوا أنني تناولت ذات مرة أرجل ضفادع.


كيف تعلمت الطبخ؟

في صغري لم أكن أطبخ على الإطلاق ولم أكن يوماً أجيد الطهو حتى تزوجت من "طلال" وهو طباخ محترف ووالدته أيضاً ماهرة جداً وهما اللذان علماني الطبخ، وكنت في البداية أمسك بالهاتف لأتحدث إلى حماتي أو والدتي أو إحدى قريباتي لأتأكد من المقادير.


بما أنك تطبخين الآن جيداً.. ما هي أكثر أكلة تجيدين صنعها؟

أصدقائي دائماً ما يطلبون مني "الفتة" المصري، ويقولون إن طعمها جميل من يدي، كما أجيد صنع أكلة ليبية اسمها "المبكبكة" يحبها زوجي طلال كثيراً بحكم أنه ليبي، وهي عبارة عن مكرونة مع البطاطس والدجاج.


حديثنا قليلاً عن عزوماتك؟

لا أجيد صناعة المحاشي، وعادة أقوم بطلب ورق العنب "دليفري" وأفضل أن أطبخ أصنافاً جديدة كالأطباق الليبية التي يحبها أصدقاؤنا وكذلك الدجاج بالشامبنيون فضلاً عن الشوربة.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة