الاثنين، 25 يناير، 2010

"عالم سمسم" يستعد لتقديم الموسم العاشر

كتبت سارة نعمة الله-اليوم السابع

تبدأ شركة الكرمة للإنتاج التعليمى الترفيهى خلال الأيام القليلة المقبلة تصوير حلقات الموسم العاشر من برنامج الأطفال الشهير"عالم سمسم" داخل استديو مصر بمنطقة المريوطية والتى تدور حول موضوع رئيسى وهو "حق الطفل فى التعبير الفنى".

الحلقات الجديدة ستشهد مشاركة العديد من النجوم كضيوف شرف وهو تقليد يحرص عليه البرنامج منذ انطلاقه فى مصر قبل 12 عاماً.

يرأس فريق الكتابة للمسلسل السينارست وائل حمدى، وإخراج أندريا زكريا الذى شارك فى إخراج الموسم التاسع من المسلسل، كما أخرج من قبل برنامج "اسمعونا" الذى حصد جائزتين فى الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة الدولى سينما الطفل وهو من انتاج شركة الكرمة أيضاً.

ويتضمن الموسم العاشر تصوير العديد من الفقرات ذات الأهداف التعليمية والطابع الترفيهى فى وقت واحد، من بينها فقرة عن الاستعداد لتشجيع المنتخب المصرى فى إحدى المباريات، وفقرة عن "التعاطف مع الآخرين" وأخرى عن "الفلكلور المصرى" إضافة إلى تعليم الطفل كيفية الاختراعات البسيطة.

يذكر أن برنامج "عالم سمسم" إنتاج مشترك بين شركة الكرمة للإنتاج، وسيستم ورك شوب "نيويورك" الأمريكية، ووزارة التربية والتعليم، من خلال المنحة المخصصة للوزارة من هيئة المعونة الأمريكية، وأيضا بالتعاون مع وزارة الإعلام من خلال بث البرنامج على شاشة التليفزيون المصرى.

هناك تعليقان (2):

نـــــــــــــور يقول...

اعتقد انى اكتر حد سعيد بالخبر ده
بس هو معقول عالم سمسم بقاله12سنه موجود؟ انا على كده عجزت اوى :)

بس اكتر حاجه محسرانى وان شاء الله اقتباسا عنك بعد اذنك هتكلم عنها فى مدونتى هى ان الانتاج هيبقى مشترك مع حاجه امريكيه تبع المعونه
انا قريت كتب نازله فى مكتبات الابتدائى عن المعونه كلها اعلانات عن كوكاكولا وغيرها من منتجات المقاطعه
مش هشغل بالك كتير بالموضوع ده بس بعد اذنك اسمحيلى انقل عنك واتكلم فيه :)

متشكره لانك نقلتيلى الخير الجميل ده :)

شيماء الجمال يقول...

طول عمر عالم سمسم بتاعهم

طبعاً اتكلمي عن الموضوع وابعتيلي اللينك :)

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة