الأربعاء، 2 يونيو، 2010

حواري مع أكرم حسني


يعشق اللازانيا وورق العنب

أكرم حسني ..بيني وبين الطعام علاقة غرام خاصة !


القاهرة- شيماء الجمال

المرأة اليوم


هو عاشق للطعام يتحدث عنه بحماس شديد ولا يمل من الحديث عن أصنافه المحببه، أنه الإعلامي أكرم حسني الذي اشتهر بتقديم شخصية المذيع الساخر "سيد أبو حفيظة" ضيف هذا الحوار .


صف لنا علاقتك بالطعام؟

يمكنك أن تقولي أنني "طفس" أحب كل أنواع الطعام وآكله بكميات كبيرة وعندما كنت طفلاً لم يكن هناك شيئ لا أتناوله بدايةً ً من المقرمشات والحلوى وحتى المحاشي. والموضوع بالنسبة لي ليس له علاقة بالشبع.. أنا استمر في الأكل حتى ينتهي الطعام من أمامي أو حتى أمل فبيني وبين الطعام علاقة غرام خاصة.


وماذا عن أصنافك المفضلة؟

في قائمة الطعام أصناف لا يمكنني مقاومة أكلها وبأي كمية ممكنة مثل وجبة ورق العنب بالليمون والبطاطس المقلية والدجاج المشوي أو المكرونة بالباشاميل مع الإسكلوبنى والبطاطس المقلية، واللازانيا أيضاً يمكنني أن آكلها حتى الموت. هذا بالنسبة للنواشف، أما بالنسبة للخصراوات فأنا أعشق طاجن البامية باللحم والملوخية بالشطة والثوم وعندما يوضع أي صنف من هذا الأصناف أمامي أدخل في مرحلة من "الإستهبال " في تناول الطعام.


هل تسير بنظام الثلاث وجبات يومياً ؟

لا أعترف بتاتاً بنظام الثلاث وجبات ومادام الأكل موجوداً أمامي فأنني آكل وليس لي مواعيد ثابتة لتناول الطعام لأن وقتي يرتبط بمواعيد التصوير والإذاعة وطبعاً اذا كان هناك في منزلنا حفل أو عيد ميلاد فإنه من المستحيل أن تبيت الكعكة في الثلاجة ولا حتى قضمة منها لأنني ألتهمها فور مغادرة الضيوف.


بما أنك مقبل على تصوير فيلمك الأول ..ألا تفكر بعمل حمية ؟

بدأت بالفعل في حمية منذ ثلاث أسابيع والحمد لله أنني استطعت الإلتزام بها نوعاً ما، مازلت أتناول الطعام أحياناً بالخارج ولكنني سعيد أنني أتناوله بحساب ولا أفرط فيه ولكن طبعاً تأتيني لحظات ضعف عندما تعد زوجتي صنفاً من الأصناف التي أحبها بشدة .


هل تنفذ الحمية بمتابعة طبيب مختص؟

جربت ذلك عدة مرات وفشلت لأن تناولي للطعام يرتبط جداً بحالتي النفسية فعندما أشعر بالإكتئاب أتناول الكثير من الطعام، والريجيم أصلاً يشعرني بالإكتئاب ولهذا أفشل دائماً في اتباع وصفات الأطباء، بالإضافة لأنني بالأساس أكتب كتابات ساخرة وكوميدية ومن الصعب أن أكتبها وأنا مكتئب أو تحت ضغط .


وعلى ماذا يعتمد نظامك الغذائي وقت الحمية؟

ببساطة لا أتناول النشويات إلا فيما ندر وأستبدل كل المنتجات التي تحتوي على سكريات بمثيلاتها المناسبة للحمية بمعنى أن أتناول المشروبات قليلة السعرت وطبعاً أكثر من تناول الماء والفاكهة مع تجنب المانجو والبلح والموز.


ما هي الأصناف التي تطلبها دائماً من زوجتك؟

في الأوقات العادية أم أثناء الحمية؟


في الحالتين.

عادة أطلب منها المكرونة الإسباجيتي والإسكالوباني أو بيكاتا الدجاج وصينية البطاطس بالدجاج وفي أوقات الحمية أطلب الكوسة واللوبياء والسبانخ والسلطات والمشويات لأن زوجتي بارعة جداً في تتبيلها وشوائها.


هل تساعد زوجتك في المطبخ؟

تفضل زوجتي أن تكون وحدها في المطبخ لأنها تعتبره مملكتها الخاصة وهي ماهرة جداً في الطبخ فهي تعد أصنافاً لذيذة في وقت قصير وفي نفس الوقت يبقى المطبخ في حالة ممتازة حتى وهي تطبخ وأنا في الغالب لا أكون متواجداً في المنزل بشكل كبيرة يسمح لي بأن أتدخل في شئوون المطبخ.


وهل تدخل المطبخ لتطبخ؟

عندما لا يكون عندي ضغوط في العمل أستمتع كثيراً بأن أدخل المطبخ وأعد المكرونات والبيكاتا والسجق الشرقي كما أعشق تتبيل اللحوم والدجاج والشواء وأشرب شيئاً دافئاً وأنا أطبخ لأستمتع بوقتي ولكن المأساة أنني أبدأ الطبخ وكل شيء في مكانه منسق وأنيق، وبعد أن أنتهي يصبح المطبخ في حالة فوضى رهيبة.


هل تميل لتناول المقرمشات والمكسرات كالفستق والكاجو مثلاً؟

أتناولها بإعتدال شديد ويكون ذلك على حسب المزاج ..أحب تناول السوداني مثلاُ أمام فيلم ظريف في المساء.


هل تأكل أمام التيلفزيون؟

آكل دائماً أما التيلفزيون، وليس بالضرورة أن أتابع البرنامج المعروض بإهتمام بل أعتبر هذا بمثابة "ونس" وأنا آكل خصوصاً لو كنت وحيداً.


يعني تفضل تناول الطعام مع مجموعة؟

جداً و " تنفتح نفسي" كثيراُ وأنا آكل مع أسرتي ويمكن أعتبار وقت تناول الطعام هو الوحيد الذي نتحدث فيه أنا وزوجتي ونحكي لبعضنا كيف كان يوم العمل وعموماً الشعب المصري يعشق " اللمة" أثناء الأكل ومعظم نزهاته تكون في مطاعم ومقاهي وليس في حدائق أو صالونات أدبية مثلاُ، لأن الطعام جزء من ثقافتنا، ولهذا فإني أنصح أي شخص يريد القيام بمشروع ناجح أن يفتتح مطهماً أو كافيه.


هل يمكن أن تجرب أكلات جديدة أو غريبة؟

كثيراً ما أقوم أنا وزوجتي بالخروج وتناول طبق جديد لم نجربه من قبل، ولكني أقرأ قائمة الطعام بعناية لأتعرف على مكونات هذا الطبق واذا كانت تبدو لي متجانسة ومقبولة فأنني أقبل على التجريب وعموماً لا أجرب صنفاً لا أعرف مكوناته واذا كانت القائمة غير مفصلة فأنني أسأل النادل قبل أن أطلب .


هل حدثت لك احدى المواقف المحرجة أثناء تناولك الطعام بالخارج؟

(يضحك) حدث موقف طريف جداً مع أحد الاصدقاء عندما دعاني وأسرتي لتناول الغذاء في منزله فقلت له أنني لن أستطيع الحضور إلا في وقت متأخر.. وظن صديقي أنني هكذا أعتذر عن الغذاء ولكنني اقبل الحضور، بينما ظننت أنا أنه سيقدم لنا الطعام في وقت متأخر لأنني وضحت له ظروف عملي ..وهكذا حدث سوء التفاهم وأخبرت زوجتي ألا تعد الغذاء لأنننا سنأكل عند صديقي ولم آكل شيئاً طوال اليوم ..وعندا ذهبنا لمنزل صديقي مرت ساعة كاملة وأنا بإنتظاره أن يقول " تفضلوا إلى السفرة" ولكنه لم يقل شيئاً فتعجبت، وبعد فترة قدمت لنا زوجته الأيس كريم فملت على أذن زوجتي وقلت لها " معقول سيقدمون الأيس كريم قبل الأكل؟ " ..بعد الزيارة ركضت على أقرب مطعم لأنني كنت أتضور جوعاً.

وأحياناً يحدث موقف غاية في الإحراج، وهوأن نلبي دعوة أحد الاصدقاء على الطعام فنفاجئ بأن كمية الطعام كبيرة جداً وكل الأصناف سيئة الطعم ويستمر الأصدقاء في وضع الطعام في أطباقنا ونحن لم نتناول أصلاً ما وضعناه.. فأعتذر أنا أن بطني تؤلمني وتعتذر زوجتي مثلاُ بأنها كانت صائمة وأفطرت قبل النزول إليهم.

هل تتناول عادة المقبلات( المخللات والسلطات) قبل تناول الطعام؟

لا أميل لتناولها قبل الطعام.. أنا أنقض على الأطباق الرئيسية فوراً وأشعر بالضيق عندما أذهب لتناول الطعام بأحد المطاعم فتوضع السلطات والمخللات قبل الطعام بوقت كبير، لأنني آكلها كلها وعندما يأتي الطبق الرئيسي أكون قد شبعت ولهذا أصبحت أطلب من النادل أن يحضر السلطات قبل الطعام مباشرة أو في نفس الوقت.


وما هو صنف الحلويات الذي تطلبه عادة بعد الأكل؟

أعشق التورتة بالكريمة اللباني والحلويات الشرقية مثل الكنافة بالكريمة والجلاش المحشو بالمكسرات.


هناك 3 تعليقات:

هوبتي يقول...

موضوع رائع جدا
وحوار فوق الرائع
ربنا يوفقك يا شيماء دائما

هوبتي يقول...

موضوع رائع جدا
وحوار فوق الرائع
ربنا يوفقك يا شيماء دائما

هوبتي يقول...

موضوع رائع جدا
وحوار فوق الرائع
ربنا يوفقك يا شيماء دائما

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة