السبت، 6 نوفمبر، 2010

ألبوم صور


مقالي الشهري "200 كلمة" بمجلة كلمتنا

منذ شهر مضى أنشأت البوماً للصور على حساب الفيس بوك الخاص بي وأسميته " I like" وهو مخصص فقط ل"رفع" صور الأشياء التي أحبها والأشخاص الذين أحبهم. ولا أدري فعلاً ما الدافع الحقيقي لفعل هذا، ربما كان الأمر في البداية مجرد رغبة في تمضية وقت الفراغ أو في تغيير روتين ما أفعله على الفيس بوك يومياً.

في البداية كان الامر عادياً، لكن بعد يومين أو ثلاثة من الإستمرار في البحث عن الصور ووضعها في الألبوم، تغير احساسي، وشعرت بمعان جميلة.. فما أجمل أن ترصد الأشياء التي تحبها وأن تتأملها وأن تعيشها بكل جوارحك حتى لو بصورة خيالية في عالم إفتراضي.

جلست أفكر في سبب علمي أبرر به لنفسي ما أشعر به، وتوصلت في النهاية لسبب منطقي جداً : إنه الإرتباط الشرطي، فكل شيء تحبه يرتبط في ذهنك بذكرى معينة إيجابية وعندما تشاهد هذه الصور وتتأملها وتقضي وقتاً في البحث عنها فإن عقلك يستحضر لا إرادياً الذكريات الجميلة المرتبطة بها ويعيشها بكل ما في الكلمة من معنى.إن هذه الفكرة روشتة بسيطة للسعادة، لن تكلف شيئاً ولن تضر.

هيا بنا.. فالينشئ كل منا مدونة، أو ألبوم صور، أو صفحة على الفيس بوك لرصد ما نحب، فالسعادة تستحق منا أن نبحث عنها دوماً : )

كلمة الشهر:

نحن لا نتذكر الأيام الجميلة أولاً.. بل الاشياء.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة