الجمعة، 9 مارس، 2012

من أين يأتي ماء الصنبور..كتاب للأطفال


بقلم: شيماء الجمال

عن دار البسلم للنشر والتوزيع صدر مؤخرا كتاب "من أين يأتي ماء الصنبور؟" وهو أحد كتب سلسلة "ملف الإستكشاف" الموجهة للأطفال بدايةً من سن 9سنوات. الكتاب من تأليف كارين هاريل ومن ترجمة محمد فؤاد وهو  يستعرض كل ما يحتاج الطفل أن يعرفه عن الماء من معلومات. مثل الفرق بين المياه العذبة والمالحة، وكيفية تنقية مياه الشرب،  ولماذا تتلوث المياه؟، وغيرها من المواضيع،  بالإضافة للكثير من المعلومات على شكل صدق أو لا تصدق وهل تعلم. المميز في الكتاب هو أسلوب إخراجه الذي يمزج بين الصور الفوتوغرافية والرسوم التوضيحية والذي يحول مواضيع علمية قد تكون مملة بالنسبة للطفل إلى مواضع شيقة ومثيرة للإنتباه. 

على الغلاف الخلفي تقرأ:
"ينساب الماء وينساب.. من حوض المطبخ إلى دورة المياه، ينزل الماء من الصنبور طوال اليوم! ولكن من أين يأتي الماء؟ وإلى أين يذهب؟  لقد تتبعت أثر الماء داخل المواسير حتى وصلت إلى الأنهار والآبار، مرورا بالمحطات التي يتم فيها تنقية الماء ومراقبته. كما اقتفيت أثر الماء في أعماق المجاري، بدون أن أتراجع أمام أكثر الروائح عفونة".

"لقد قادتني رحلتي في أثر الماء تحت الأرض وعلى ضفاف النهر وحتى السحاب..ومن خلال لقاءاتي في هذه الرحلة، تعرفت على أسرار الماء داخل جسم الإنسان وكذلك في جميع أنحاء العالم. واستعنت بقلم ودفتر وآلة تصوير لأسجل هذا التقرير المهم. فهيا معي لتكتشفوا المذاق الحقيقي للماء من خلال هذه الصفحات".

سعر الكتاب 40 جنيهاً

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة