الجمعة، 23 مارس، 2012

أطفال اليوم بعدسة كوكلا رفعت

 كتبت:شيماء الجمال


كوكلا تستعد لبدأ جلسة التصوير

بدأت كوكلا في  ممارسة  فن التصوير منذ أن كانت في الجامعة وبعد تخرجها سافرت لفرنسا لإحتراف دراسة التصوير وبدأت مشوارها فور عودتها من فرنسا.


استغلت كوكلا شقة جدتها في مصر الجديدة وحولت غرفتان منها إلى ستوديو صغير وحميم الأجواء لتبدأ مشروعها الخاص في تصوير الأطفال حديثي الولادة.

أول صورة في مشروع كوكلا كانت صورة بنت صديقتها وكان عمرها سبع أيام فقط وبعد التقاط هذه الصور شعرت بحب كبير نحو الأطفال وبأنها تريد قضاء مزيد من الوقت في تصويرهم.


بكاء الطفل وتوتر الأم نتيجة لذلك وموعد رضاعة الطفل ومزاجه وكونه نائماً أم مستيقظاً كلها عوامل قد تؤثر على جلسة التصوير ومدتها وطبيعة الصور.


عندما يتصل أحد الأبوان بكوكلا لإجراء الجلسة تقوم في البداية بالسؤال عن سن الطفل ومعرفه شكله حتى تحضر له افكار مناسبة قبل حضوره إلى الستوديو حتى تكون الجلسة ملائمة له.


تستغرق الجلسة الطويلة حوالي ثلاث ساعات وفيها تقوم كوكلا بتصوير الطفل مع أبويه معا ثم مع والده ووالدته منفردين، أما الجلسة الأقصر فيتم فيها تصوير الأم والأب مع المولود الجديد فقط.

أسعد لحظات كوكلا هي عندما يهاتفها الوالدان بعد استلام الصور ويشكرانها على تسجيل هذه اللحظات الجميلة مع طفلهما..كما تسعد كوكلا ايضاً عندما ترى الصور التي تم التقاطها معلقة على جدران منزل الوالدان فيما بعد.


عادة ما تتصل الأم بكوكلا للإتفاق على جلسة التصوير وعندها يكو ن الأب غير متحمس ولكنه سرعان ما يتحمس عندما تبدأ الجلسة ويبدر رغبته في التقاط المزيد من الصور مع ابنه أو ابنته.



هذه مجموعة من النصائح عندما تصورين طفلك بنفسك في المنزل مقدمة من كوكلا رفعت:
-أفضل وقت لتصوير الطفل هو بعد استيقاظه واطعامه وتغيير حفاضته حتى يكون رائق المزاج ويصمد لمدة أكبر.
-يراعى عدم تسليط الفلاش على عين الأطفال حديثو الولادة حيث أنه مضر لأعينهم كما نه يؤثر على نتيجة الصورة.
- من أهلم اللقطات التي يجب على الأك عدم تفويتها هو تصوير الطفل وهو عار تماماً وأثناء نومه على بطنه وأثناء إستحمامه كما أنه من الجميل تصوير الطفل وهو يبكي أو وهو يتثائب.
-من اللقطات المهمة التي تنساها الأمهات هي اللقطة التي تحتضن فيها الأم طفلها الوليد حيث أنها من أهم اللقطات التي تجمعهما سوياً.
-ليس من الضروري أن ينظر الطفل لعدسة االكاميرا حتى تكون اللقطة جيدة، على العكس كلما كانت طبيعية وبدون افتعال كلما كانت أفضل.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة