الخميس، 1 يناير 2009

خلال شهر واحد..

نفاد الطبعة الأولى من "وقوف متكرر"

الأربعاء، 24 ديسمبر 2008 - 21:33

"وقوف متكرر" آخر روايات "العزب"

كتبت شيماء الجمال

أعلنت دار الشروق بالقاهرة، نفاد الطبعة الأولى من رواية "وقوف متكرر" لمحمد صلاح العزب، بعد شهر واحد من صدورها، وهو ما اعتبره أحمد الزيادى مدير النشر بالدار توقيتا قياسيا لنفاد الرواية، وقال الزيادى: "وقوف متكرر" رواية جيدة لكاتب متميز، وقد قلت قبل هذا فى جريدة أخبار الأدب إن دار الشروق كانت تتمنى أن تنشر هذه الرواية المتميزة، وحين نشرناها بالفعل كان هذا بمثابة رهان كسبناه سريعا، بدليل نفاد الطبعة الأولى فى هذه الفترة القصيرة جدا.

وتوقع الزيادى أن تحقق "وقوف متكرر" نجاحا كبيرا فى الطبعات القادمة، وقال إن هذه الرواية تعبر عن نجاح الكتابة الجديدة فى التواصل مع القارئ، لأنها لا تنفصل عنه بل تعبر عنه بأسلوب أدبى راق وجذاب.

وقال الزيادى إن نفاد طبعة من أى عمل أدبى فى خلال شهر واحد هو من الأشياء التى لا تحدث إلا نادرا على مستوى العالم كله، وهو ما يؤكد ثقة القارئ فى اسم الكاتب ودار النشر، بجانب تميز العمل.

"وقوف متكرر" رواية صغيرة مبهرة العوالم، تصور مشاهد مختلفة من حياة بطل مهمش يرتحل بين جنبات مدينة القاهرة، التى تكرس لانهياره الطبقى المتتالى، من "شبرا الخيمة" إلى "مدينة السلام" إلى "شبرا مصر"، حياة شاب يبحث عن تمردات صغيرة، وفى سياق بحثه عن ذاته يتدفق السرد، منطلقا من لحظة استثنائية هى الخروج من المنزل بحثا عن الاستقلال المكانى والنفسى، فى مدينة لا نراها إلا فى ليل مضاء بمواقف محبطة، وألف موعد لم يتحقق، ومن خلال مهمشين يبحثون فى جيوب بعضهم البعض عما يصلح للتشبث بالحياة.

صدر للعزب من قبل "لونه أزرق بطريقة محزنة" مجموعة قصصية عن المجلس الأعلى للثقافة، و"سرداب طويل يجبرك سقفه على الانحناء" رواية طبعة أولى عن دار سعاد الصباح بالكويت وطبعة ثانية عن دار "هامش" بمصر، ورواية "سرير الرجل الإيطالى" عن دار ميريت بمصر.

-----------------------------

مقالتي في اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة