الثلاثاء، 3 مايو، 2011

الفن ميدان "كلاكيت تاني مرة"


في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والسويس وبورسعيد والأقصر

القاهرة في 3 مايو/أيار 2010: في إطار مشاركة "ائتلاف الثقافة المستقلة" في دعم ثورة 25 يناير ومواكبة روح التغيير والإبداع التي تسود الشارع المصري حالياً واستمراراً لروح الثورة والتأكيد على مطالبها يستمر الائتلاف في تقديم فعالية "الفن ميدان" يوم السبت 7 مايو القادم في 6 محافظات مختلفة.

تقام الفعالية في ميدان عابدين بالقاهرة وحدائق الشلالات في الإسكندرية و ميدان البنوك في أسيوط و ميدان الأربعين في السويس وميدان الشهداء(المسلة) في بورسعيد وساحة أبو الحجاج في الأقصر وتبدأ الفعاليات في 3 عصراً وحتى 11 مساءً.

يتكون برنامج مهرجان ميدان عابدين العديد من الفقرات والأنشطة الثقافية المختلفة التي تضم عروضاً موسيقية لكل من مصطفى سعيد ومشروع كورال وسيتي باند وتاكسي باند والفرقة النوبية وفرقة بدر الأسواني وماهر عبيد وفرقة بركة ومواويل وفرقة we are لموسيقى الهيب هوب وفقرات شعرية وغنائية لكل من أحمد الحجار وعلي عفيفي وأحمد عصام وعروضاً مسرحية بعناون حكاوي التحرير وعرض آخر للمخرجة ليلى سليمان وعرض ماريونت لأحمد عبد النعيم بالإضافة إلى تقديم حول عمل "جبهة إنقاذ أثار مصر" لنرمين خفاجي وفيلم رمسيس الثاني وغيرها من معارض الفنون التشكيلية والكتب وسوق المنتجات الثقافية والورش الفنية. ويشارك في تقديم فقرات اليوم الممثلة الشابة منى هلا والمخرج خالد يوسف.

جدير بالذكر أن ائتلاف "الثقافة المستقلة" تكوﱠن في أعقاب ثورة الشعب المصري في 25 يناير، من خمسة وثمانين مؤسسة وكيان ثقافي مستقل بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين العاملين بالحقل الثقافي والمهتمين بالشأن الثقافي في مصر بشكل عام. وذلك بهدف المشاركة في دعم أهداف الثورة و وطرح النقاش حولها والتأكيد عليها، وتحقيقاً لرغبة المثقفين والفنانين المستقلين في المشاركة الإيجابية والفعالة في إعادة ترتيب واقع العمل الثقافي في مصر وتطهيره من ﺁثار سنوات من الفساد وتكبيل الحريات. ، وذلك عن طريق طرح أفكار واقتراحات حول الأطر والقوانين والتشريعات المنظمة للعمل الثقافي في مصر نحو تقديم خدمة ثقافية حقيقية للشرائح العريض من المجتمع المصري ولمزيد من الحرية والإبداع في كل مجالات الفن والثقافة.

لمزيد من المعلومات أو للقاءات الصحفية

يرجى الاتصال برقم 0223626748

أو الكتابة إلى

s.said@mawred.org

Salma Said

Press and Communications Officer

Culture Resource (Al Mawred Al Thaqafy)

www.mawred.org

P.O. Box 175 Mohandessin, Cairo Egypt

Tel: +202 23625057 Fax: +202 23626748

Mobile:+20108559220

Email: s.said@mawred.org


ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة