الأربعاء، 18 مايو 2011

جلسات حكي كان يا مكان




كان يا مكان!

ورقة.. وقلم.. وكتابلون النص

في هذه الجلسات ستقوم القاصة شيماء الجمال بقراءة قصة أو مناقشة كتاب مع الأطفال، يلي ذلك القيام بالتلوين أو الكتابة أو رسم رسومات من وحي الكتاب حيث يستخدم الأطفال جميع حواسهم للمشاركة في موضوع الكتاب مما يعني إستيعاباً أكبر لموضوع الكتاب بالإضافة لتنمية مهارات التعبير عن الذات أمام الآخرين سواء بالحديث أو بالرسم والكتابة.


مدة الجلسة ساعة واحدة وهي تقام مرتين في الشهر في مكتبة أ فرع الميرغني برجاء الإتصال بالفرع لمعرفة يوم وساعة الجلسة وإسم الكتاب الذي سنناقشه والفئة العمرية المستهدفة.

شيماء الجمال:

بالإضافة لكونها كاتبة وصحافية، تعمل شيماء الجمال في عدة مجالات تتعلق بالأطفال منذ عام 2005 مثل تدريس اللغة الإنجليزية والتخاطب والتربية الفنية والحكي وهي تعمل حالياً كمدربة قراءة متخصصة في أحد المؤسسات التعليمية الكبرى.


يوم السبت 21 مايو الساعة الخامسة عصراً فرع الميرغني

قراءة ومناقشة قصص " حكايات فرحانة" للكاتبة والرسامة رانيا أمين يعقبها مناقشة ورسم وتلوين. تحرص فرحانة على تعليم قرائها واصدقائها من الأطفال مهارات ذهنية وسلوكية مختلفة، وتستكمل الرسومات القريبة من وعي الطفل في هذه السن الدور التربوي لهذه الكتب، وذلك بدلاً من الإرشاد المباشر، فيتربى أطفالنا على صفات طيبة وإيجابية بفضل رسومات ناطقة وجمل سهلة مريحة.


العنوان: 132 شارع الميرغني، هليوبوليس

تيلفون : 02 2419 2396

موبايل: 0100 22 4004

هناك تعليق واحد:

Heba يقول...

السلام عليكم ازيك يا شيماء عاملة ايه؟ انا بصراحة متابعاكي من زمان جداااا ولو سمحتي لي يعني ليا سؤال يعني ايه مدربة قراءة للأطفال وايه هي المهارة اللي تحتاجيها عشان تشتغلي حاجة زي كده انا اسفة على تطفلي عليكي بس بجد نفسي اعرف لاني نفسي اشتغل في حاجة متعلقة بالأطفال لكن انا للاسف مش دارسة حاجة فيها تخصص اطفال خالص

هبه

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة