الخميس، 2 أكتوبر 2008


تعريف متواضع بكتاب مصطفى فتحي في اليوم السابع :
-----------------------------------------------------
كتبت شيماء الجمال

صدر عن دار أجيال للنشر والتوزيع مؤخراً كتاب "ما تيجى ننجح.. حوارات شبابية عن النجاح والإيجابية" للصحفى الشاب مصطفى فتحى.
"الخيال ليس شيئاً غير ذى قيمة كما ينظر له البعض نظرة سطحية، بل هو القيمة كلها، وطريقك الحقيقى لتحقيق كل أحلامك وكل شىء عظيم كان خيالاً فى البداية، خيال سعى أصحابه لتحويله إلى حقيقة". هذه العبارة تعتبر من العبارات المفتاحية بالكتاب، فالنجاح من وجهة نظر الكتاب يأتى بإصرار صاحبه عليه وسعيه فى اتجاهه، والكتاب يزخر الذى بالعبارات الشبيهة.
ويعتبر هذا الكتاب الأول لمؤلفه، الذى ألهمه الوسط الشبابى الذى يعيش فيه واحتكاكه المباشر بنماذج وشرائح متعددة ومختلفة منه، أن يضعه ليكتب عن الشباب وللشباب، عن نجاحهم وإخفاقاتهم، وعن كيفية تحقيق هذا النجاح فى أصعب الظروف.
وأهم ما يميز هذا الكتاب عن غيره من كتب التنمية الذاتية، هو بعده عن الأسلوب العلمى المتكلف، والمصطلحات المتخصصة التى تستخدم بكثرة فى هذه الكتب، فالجزء الأول من الكتاب عبارة عن حوار بين الكاتب ومجموعة من الشباب اليائس المحبط، تمترج فيه الفصحى بالعامية السهلة التى شجعت الكثير من الشباب على قراءة الكتاب. أما الجزء الثانى فهو استعراض سريع لبعض قصص النجاح الشبابية التى شهدها الكاتب بحكم عمله.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة