السبت، 27 سبتمبر، 2008


مقالتي في "شباب مصر"
لقراءتها في الموقع ، اضغط هنا..و للبقاء في المدونة اتفضل اقرا هنا :
-----------------------------------------------
الشتيمة على طريقة دبور !!
A7A كلمة تبدو صادمة في بداية المقال ،قيلت منذ شهرين تقريباً على لسان أحمد مكي الممثل الشاب - سامحه الله - فتحولت الي ظاهرة و أصبحت بعدها بإسبوع مانشيتاً كبير الحجم في واحدة من اشهر الصحف الفنية و عنواناًَ للكثير من بوستات المدونين الشباب!

تسألني أيها المحترم ..ما معنى A7A ؟ أقول لك ببساطة أنها كلمة "قبيحة" مكتوبة بلغة الفرانكو أراب أو لغة الشات ، إقرأ رقم 7 حاء ، ينتهي الأمر و تفهم الكلمة..هي لديك استفسار آخر ؟

عندما كتبت صحيفة الفنية هذه الكلمة في المرة الأولى كانت تناقش فيلم مكي الجديد، ولكي تتهرب من النقد و المساءلة قامت بعمل مقابلة مع مكي في العدد الذي يليه مباشرةً على سبيل النقد و الهجوم و لم تنس طبعاً وضع الكلمة بالفونت الكبير في الصفحة الأولى للمرة الثانية ، فهذا هو الطعم الذي سوف يصطاد الشباب !

مر الوقت و نسيت الموضوع ، حتى إشتريت أحد الصحف الرياضية الشبابية جداَ الأسبوع الماضي ، وهذا هو المانشيت الرئيسي على الصفحة الأولى: "احرقهم...يا زمالك ، فلوس و دفعولهم،الأهلي و ساندهم ، جمهور و شجعهم، إعلان و كبرهم ، فعلاً ..A7A يا لعيبة " !!

هل وصل الأمر الى هذه الدرجة ! نسب اللعيبة علناّ في صحيفة رياضية! .برافو عليك والله يا مكي،إستطعت أن تترك بصمتك جلية في وسائل الإعلام المقروءة ، و المسموعة ،و المتشافة ...لكن بصراحة الخطأ ليس خطأك..ألا يوجد رقابة توقف هذه المهزلة ؟ أم أن حرية الصحافة أعطتنا الحق أن "نشتم" الناس على طرية مكي !
---------
ملحوظة : هذه المدونة لا تشجع البذاءات و الكلام "الأبيح"، بس الواحد متغاظ بصراحة !! الجورنال الأول هو "وشوشة" و التاني هو "شووت" من باب العلم بالشئ.
رابط مهم : موقع عشرينات كتب عن نفس الموضوع قبلي بيومين ، أنا كتبت المقال يوم 24 مما يعني إني مش أنا بس اللي متضايقة ...

المسرح القومي بيتحرق :(

كنت هنزل بوست من كام يوم عن صفوت سامي الرسام اللي رسم خلفية المسرح الجديد اللي بشتغل فيه ، صفوت رسام محترف في المسرح القومي، رسم رسومات مسرحية الإسكافي ملكاً و نحت التماثيل كمان ،وقاللي تعالي في العيد إتفرجي على شغلي ..معلش يا صفوت ، لا ليا نصيب أشوف شغلك ولا ليك نصيب تتهنى بيه :(

كويس انك عايش يا عم !!

الجمعة، 26 سبتمبر، 2008


تاج عن الأحلام و الأشخاص المميزين
التاج الجامد ده وصلني من كام يوم من كريمان زمزم صاحبة مدونة "قطرات من شاطئ الحياه" و بالمناسبة كريمان طلعت فنانة كبيرة وده اللي مكنتش أعرفه .. نخش على التاج :

اذكر5 أحلام تخص ماضيك:

أن أعيش قصة حب عنيفة و أن أتزوج من أحب ، أن أشتغل مرشدة سياحية ، أن أكون مطربة و عازفة جيتار ، أن أكون غنية ، أن أتعلم اللغة الأسبانية.

اذكر 5 أحلام تخص مستقبلك :

أن أتقرب أكثر من الله و أكثر من أعمال الخير ،أن أكون صحفية و كاتبة مشهورة ، أن يكون لي دور في خدمة مجتمعي ، أن أصبح سيدة أعمال ناجحة، أن أربي أولادي تربية صالحة ، أن أنمي و أستغل كل مهاراتي، أن أتمتع بكل لحظي في حياتي حتى اموت و الا يعوقني الكبر عن الإستمتاع بالحياة :)

مين أتعرفت عليه في المدونة و نفسك تتعرف عليه في الحقيقة ؟

و الله بجد بجد مش بكرر وخلاص ..كريمان زمزم .

أذكر شخصين على الأقل متواجدين في حياتك حاليا .. كنت تود وجودهم قبل الآن بزمن؟ بلاش السؤال ده دلوقتي :)


أذكر شخصين على الأقل غير متواجدين في حياتك حاليا .. كنت تود وجودهم الآن أو في حياة أولادك مستقبلا ؟ كارمن كارمن صديقتي ، جدتي والدة أبي.


لمن تهدي هذا التاج ؟؟ محمد حمدي صاحب مدونة دماغي، ابن عمتي العزيز أحمد صاحب مدونة بحر الهوا، لولا صاحبة مدونة أكثر من نفسي ، حسام صاحب مدونة شملولي. و برده زي كريمان لأول خمس تعليقات :)!






الأربعاء، 24 سبتمبر، 2008


دوودلي أنا !
فن الدوودلز (doodles) لما تمسك ورقة و ترسم عليها رسم عشوائي بدون تفكير فتطلع حاجة بتعبر عنك انت بالظبط..حتى ان الخبراء بيحللوا منها الشخصية . حد فيكوا يقدر يحلل الدودل ده ؟ اجتهاد يعني ..بس بجد يركز في الدوودلز و ينسى أي حاجة عرفها عنى !!
مجنونة أنا مش كدة :)

ربى صقر في مولد سيدي اللاتيني !



عندما تذهب لحضور حفل موسيقى أبطاله فرقة إفتكاسات والفنانة الأردنية ربى، صقر فلابد أن تتوقع كل ماهو مميز، فقد حققت الحفلة الاخيرة للفرقه بعنوان "جاز صوفى" والتى كانت فى ساقية الصاوى نجاحا كبيرا .

بالرغم من أن هذا هو الحفل الأول للثنائي في مصر، إلا أن الحضور شعروا بأنها الحفلة رقم مائة ، هذا من شدة التوافق اللذي كان واضحاً في أدائهما معاً ، برعت إفتكاسات في التكيف مع صوت ربى صقر تماماً وفي نفس الوقت الحفاظ على موسيقى الفرقة بقوتها وتناغمها.

قدم الحفل – كالمعتاد- المهندس محمد الصاوي ما دحاً إفتكاسات وجولتهم الناجحة في أوروبا ثم عرف الجمهور بالمطربة الأردنية ربى صقر وأصلها الصوفي .وقد بدأ الحفل بمقطوعتين لإفتكاسات تبعها تلاحم الثنائي في أناشيد ربى صقر ، بالغناء و إفتكاسات بالعزف.

الجميل في الأمر أن الشباب تفاعل مع أناشيد ربى الصقر الصوفية ، والتي يرجع بعضها لخمسمائة سنة، وذلك بفضل الرؤية و التجديد الذي أضافته ربى لهذه الأناشيد عن طريق مزجها مع موسيقى الجاز الشرقي في تناغم رائع.

ومن المعروف أن "الجاز الشرقي" هو نوع جديد من الموسيقى، فيه تدمج موسيقى الجاز الأصلية بكل آلاتها الموسيقة مع الرتم الشرقي والربع تون. ومن روادها في مصر الفنان يحيى خليل وفرقة إفتكاسات.
------------------------------------------------------------------------
الصورة من تصويري :)

الثلاثاء، 23 سبتمبر، 2008


بسنت و دياسطي

"بسنت و دياسطي" ضيوف زارونا هذه السنة في رمضان و نتمنى أن يزورونا كل عام، خصوصاً بعد سفر بكار للصين و إشتياقنا لوجود هذا النوع المصراوي الأصيل من الأعمال الخفيفة وقت الإفطار.

هو أول مسلسل جرافيكس في مصر للكبار و الصغار بطولة صلاح عبد الله (دياسطي)، و حنان ترك ( بسنت) ، و سامح حسين (رفاعي)، أما عن فريق عمل المسلسل فهو نفس فريق عمل "كراكيب" الذي عرض في السنة الماضية ،تأليف أحمد سيد أمين، و إخراج سامح مصطفى وعند ذكر فريق العمل فلا يجب نسيان الفنان عصام كاريكا الذي جعل من تتر المسلسل أغنية خفيفة الدم تعلق بذهن المستمع من أول مرة. سبب آخر من أسباب نجاح المسلسل هو مستوى الجرافيكس المتقدم و إجادة الفنانين للهجة الصعيدية حتى أنهم إستعانوا بخبير للهجة الصعيدية.

المسلسل يشعرك انه من قلب مصر ، وخصوصاً بعد أن دخلت التكنولوجيا في حياتنا بشكل كبير ، فنجد دياسطي يستخدم "ألإيميل" و "الويب كام " و يتمنى أن يعامله زبائنه في "الدكان"بالفيزا كارد !!

الأحد، 21 سبتمبر، 2008


مقالي في اليوم السابع عن حفل توقيع كتاب ابن عبد الحميد الترزي

للرجوع للمصدر اضغط هنا ، ولو مكسل اقراه هنا ...غلاسة بقى !

------------------------------------------------------------
وقع الكاتب الساخر عمر طاهر فى مكتبة فيرجن ميجاستور بسيتى ستارز مول، أول أمس كتابه الجديد "ابن عبد الحميد الترزى"، وهو ألبوم سينمائى ساخر ينتقد فيه السينما المصرية بطريقة ساخرة.

حضر الحفل عدد كبير من أصدقاء ومحبى الكاتب عمر طاهر. وتميز حفل التوقيع بالتنظيم الشديد، مما أعطى الفرصة للحضور للتواصل مع الكاتب، وسؤاله عن أهم الأسئلة المتعلقة بالكتاب.

بسؤاله عن سبب اختياره عنوان الكتاب "ابن عبد الحميد الترزى"، أجاب عمر طاهر بأنه يحب جداً موضوع تسمية الكتب و يهتم به كثيراً، وقد استوحى الكاتب اسم الكتاب من فيلم "عودة الندل" الذى كتبه، وأنتجه وصوره ابن عبد الحميد الترزى، وقد أعجب شخصياً بالاسم كثيراً، فاختاره للكتاب، ولهذا استحق الضيف أحمد إهداءً فى الكتاب!

سئل الكاتب أيضاَ عن رأيه فى الإغراء، وعن المقارنة بين مشهد حسين صدقى وفاطمة رشدى فى "العزيمة" ومشهد هانى سلامة وسمية الخشاب فى فيلم الريس عمر حرب، فكان رد الكاتب بأنه لا يحب أن نطلق على الإغراء المسف فناً، فشادية فى فيلم الزوجة 13 قامت بدور زوجة تحاول أن تغرى زوجها طوال الفيلم، ولكننا لم نر منها منظراً واحداً يثير الغرائز، أما عن السبب فى هذه المقارنة بين فيلمى العزيمة والريس عمر حرب، فما هو إلا عرض لأحد مشاهد الإغراء من زمنين شديدى الاختلاف..

فى النهاية تحدث عمر طاهر عن القراءة، معبراً عن سعادته الشديدة، بأن الشباب شعر أخيراً بأهمية القراءة وقد اعتبر أن باولو كويلهو وعلاء الأسوانى وبهاء طاهر من أهم الكتاب الذى أعادوا للقراءة بريقها فى مصر وساعدوا فى تنشيط حركة الترجمة.

يذكر أن عمر طاهر هو مؤلف مسلسل سوبر هنيدى الذى يعرض فى دبى فى شهر رمضان.

الجمعة، 19 سبتمبر، 2008

الخميس، 18 سبتمبر، 2008

الحب على طريقة فيروز

مش عارفة اليومين دول فيروز عاملة في كدة ليه ؟ هي إزاي صوتها كده ؟! أول مرة أحس إني عايزة المس صوت مش أسمعه . فيروز الحب بتاعها لوحدها ، حب غير بتاع كل الناس .الحب عندها ورد و زهور و عصافير و حمامات و أقمار و شموس .فراشة بتطير بين الزهور في كوكب تاني بعيد عن الأرضاللي احنا عايشين عليها . لما بسمعها قلبي بيدق جداً و بدخل في دوامة حب بلا نهاية.

- يا حبيبي أنا عصفورة في الساحات ، أهلي ندروني للشمس و للطرقات ..
- صباح و مسا ، شي ما بينتسا ، تركت الحب و اخدت الأسى ،شو بدي دور، لشو عم دور على غيره ، في ناس كتير لكن بيصير ما في غيره.
- شوف بخاف يجي الليل وما لاقيك، شو بخاف يجي الليل و ما حاكيك.
- بعدك على بالي يا قمر الحلوين ، يا زهر بتشرين ، يا ذهبي الغالي .يا حلو يا مغرور ، يا حبق و منتور على سطحي الغالي.مرق الليل بمواعيده،والهوى لملم على أيده ،وما عرفنا خبر عنك يا قمر و لا حدا لوحلنا بأيده .

محمد ..أحبك على طريقة فيروز !!

مع الديوان

في هذه الليلة ..قلّبت في صفحات الديوان، لم أكن أريد أن أقرأ ما في الكتاب ، بل أردت أن أقرأك أنت فأني أراك على الغلاف.. أسمع صوتك في عنوان كل قصيدة ..المس كفيك ما بين السطور ..أترك كفيك و تدمع عيناي عند الفهرس ...

الثلاثاء، 16 سبتمبر، 2008

Poor but happy .

فقيرة ...ولكن سعيدة !!

----------------------------------

دي صورة " دينا " بنت حارس العقار بتاعنا ..كنت قاعدة بلعب معاها و صورتها ، بحب ابتسامتها.

الأحد، 14 سبتمبر، 2008


Uniquely talented artist "RUBA SAQR" will be a guest star featured by EFTEKASAT Jazz and World Music group in the band's SUFI JAZZ TOUR. Ruba will be performing her own originals blended by Eftekasat ORIGINAL and Unique sound.Concerts will be at:SAKIA-Thursday 18 September 9:30 pmBeit Al-Harrawy- Thursday 25th September 9:00 pmJesuits Culture Center -Alex- Friday 26th September 9:00 pm

حفلة جامدة جداً يوم 18-9 إفتكاسات مع ربى صقر، جاز صوفي ..أنا حجزت التكيت خلاص ، مش عايزة أفوت ربى صقر و مولد سيدي اللاتيني !!
"لا تغلق الباب بهذه السرعة ، ابتر الوقت الي شطريين غير متساويين ، التهم الأصغر و امنحها الآخر الكبير،لا تطفئ النور حتى لا تشاركك كائنات العتمة أشعل شمعتين، أنفخ أصغرهما و اترك لها نفخ الكبرى .لاتغلق الباب إلا حين يصير النهوض لغلق الباب مستحيلاً"

هل تذكر ذلك اليوم الذي أهديتني فيه قلادة ذهبية بها لعبة صغيرة على شكل سمكة دولفين تفتح فمها قليلاً ؟ أتذكر حينها أنك وضعت القلادة في راحة يديك،وأحكمت إغلاق يدك عليها ، و أخذت تتمتم بالكثير من العبارات الإيطالية التي لم أفهم منها شيئاً ، ثم البستني القلادة ..

همست في أذني بأن القلادة هي ما سوف يعيدني اليك كلما هممت بالفرار ، فيها أنفاسك ، وعباراتك السحرية ، فماذا بعد ذلك يجعلني أسيرتك و يجبرني على البقاء ؟!

أشعر بها الآن تطوق رقبتي ولا أقوى على نزعها ، أريد أن أنتزعها ..أن أتحرر ..و لكنني لا أستطيع ، شيئ ما يجذبني بقوة و يجعلني أحب هذا القيد .أصبحت أسمع عبارات خافتة تأتيني أثناء النوم تخبرني أنه لا خلاص منك، فلعنة حبك أزلية ، باقيةً للأبد طالما أن قلادتك ما زالت تحتل عنقي.

في ليلة مقمرة ، تهاتفني ، و تطلب رؤيتي عند النهر ..مقابلة سرية ،لايعلم بأمرها إلا أنا و أنت . هناك تمسك يدي و تشدني ناحية النهر ، تطلب مني أن أسبح في النهر ، تقول لي و نظراتك الشيطانية موجهة نحو الدولفين " ماذا تريدين بعد أن منحتك نفسي ؟! يكفيك هذا يا فتاه" ، " هيا.. بللي خصلات شعرك الأشقر بمياه النهر ، دعي طحالب النهر الصغيرة تداعب جسدك النحيل .."، ماذا تقول ؟! لماذا أشعر بهذه الرجفة؟..لماذا أشعر بنشوة عند سماع هذا الكلام ..ارفع ثوبي قليلاً و أضع قدمي في الماء..الماء بارد..أتعمق أكثر ..أشعر بالماء يلمس خاصرتي..الماء بارد..أشعر بالماء على صدري و رقبتي ..الماء بارد..الماء في فمي.. با ا ا رد ..الماء في أنفي با اا ر ر ر د د د .

-----------------------------------------------------
خاطرة مستوحاة من رواية "سرير الرجل الايطالي".معلش طولت عليكوا بالموضوع ده بس هي جت كده !!

الخميس، 11 سبتمبر، 2008


عندما يكون أحد أصدقائك بمثابة الأم أو الاب !!

اليوم حلمت بك ، حلمت أني أحتضنك بقوة و أقبلك على جبينك و أخبرك أنني لن أنساكي مع حييت،أقوم من نومي مبتلة بعرقي البارد وأشغر بغصة في حلقي ، أضع يدي على رقبتي من شدة الخوف ،فهذا لم يكن حلماً بالمعنى المعروف ،بل كان ذكرى مؤلمة عشناها سوياً منذ سنتين .....

كارمن ...يا أمي ،يا من علمتني كيف أتحدث الإنجلزية،يامن كنت رفيقتك في كل نزهاتك لأنك لست من هذا البلد و تخافين من سائقي التاكسي،يامن علمتني كيف أصنع بطاقات التهنئة لكل المناسبات،يا من كنتي تخفضين صوت الموسيقى عند سماع الآذان إحتراما لي و لقدسية الآذان، علمتيني أن أفتح قلبي لأتقبل الآخر ، علمتيني أن أخبر كعكة و أبيعها في الكنيسة لصالح الكفيفات..و أنت أيضاُ ، كم من الصائمين أفطرت؟ و كم من المسلمين ساعدت؟

هل تذكرين غنائنا في المايك على الكاسيت الكاريوكي ؟ صوتك الآن يرن في أذني و أنت تغنين أغنية شنايا توين you still the one لمستر عصام حبيبك ..هل تذكرين رقصاتنا المجنونة مع الخادمة ؟ أضحك الآن و أنا أتذكرك و أنت تقولين بعربية متكسرة : "يالله يا أختي ..يالله يا حبيبتي " و ترقصين و تقفزين بالرغم من بدانة جسدك و بالرغم أنك قد جاوزت الخمسين ..

أبكي الآن و أنا أتذكر كلامي مع الطبيب بخصوص حالتك اصحية المتدهورة ، ليخبرني أنك مصابة بذلك المرض اللعين و أن الأمل في الشفاء ضعيف جداً..نبكي سوياً أنا و أنت خوفاً من المستقبل و نفكر كيف سنخبر عصام ،أطلب منك أنا و عصام أن تذهبي لأمريكا للعلاج و أيضاً لرؤية أحفادك و أولادك فتوافقين بعد جهد مرير.تمر الثلاث أشهر المخصصة للعلاج المبدئي و تحضرين بالكثير من الهدايا و الألعاب لأبني الذي لم يأت بعد،تخبرينني أنك ستتابعين الحالة مع طبيب مصري و عندما سيوشك الموت أن يدق الأبواب سيخبرك الطبيب لتموتي على فراشك في أمريكا!! يا الهي

تعتصر قلبي هذه الذكرى..أنا و أنت ممددتان على فراش واحد في منزلك و النور مغلق ، لا أرى سوى وميض خافت ينبعث من الشرفة و لا أسمع سوى أزيز جهاز التكييف ..تقولين ": حبيبتي لا أريد أن أ خدعك ،فأنا أشعر به ، أشعر أنه قادم " فأبكي و أحتضن كفيك . تقولين أيضاً " أرجوكي لا تبك ، أرجوك .فأكثر ما يؤلمني هو رؤية دموعك أنت و عصام ، أنا لست خائفة من الموت ، أريد أن أرى الله ، أعلم أن الجنة مكان أفضل ، أنتم يجب أن تسعدوا أنني سأراه أخيراً . أرجوك لا تتركي عصام وحيداً ، ليس لديه أحد الآن غيرك بعدي ..." ، " تركت لك هذه الصناديق ففيها كل صورنا و ذكرياتنا و اشياء أخرى تذكرك بي ..تذكرني بك ؟؟ و هل أحتاج لصناديق من الصور حتى أتذكرك ؟! " تسعلين سعلة ً من من أعماق الأعماق ثم تطلبين مني كوب من الماء..أبتسم ابتسامةً صفراء ملؤها الحزن و أخرج ، و على طاولة المطبخ أسند راسي و أبكي ..ظللت ابكي لساعات و أيام ، حتى وصلتني رسالة من زوجك بعد إسبوع مكتوب فيهاcarmen passed away tonight و كانت هذه هي نهاية قصة ملاك كان يعيش معي على الأرض.

-----------------------------------------------------------------------------------
النهاردة
أشتريت شريط حماقي عشان أسمعه و أنا سايقة ..أول لما سمعت الأغنية إفتكرتها، و افتكرت الحلم اللي حلمته بيها النهاردة ..ودمعت ، حسيت بكل كلمة في الأغية دي ..فعلاً الحب عمره ما كان حب راجل لست أو ست لراجل بس .كارمن : كنت أحلى صدفة و أحلى حاجة في الدنيا :(

محمد حماقي ، و إفتكرت :

حياتى وهو مش فيها ،سنين عدت رضيت بيها ..

وفاكر لو قابلت عنيه ،عادى جدا هعديها

واديك ياللى افتكرت نسيت ، قابلته الليلة واتهزيت

طب ازاى فى حاجات بتموت ،وتيجى الصدفة تحييها؟

وافتكرت لما جات عينى فى عينه سنينى معاه .

وافتكرت وعد كان بينى وبينه زمان خدناه

وافتكرت مسكته فى ايدى وايدى خلاص سايباااااه

قصادى عيونه محتارة يقرب ولا يتدارى

جه اليوم اللى اشوفه انا فيه ومنتكلمش يا خسارة

دى صعب عليا واعمل ايه مفيش فى ايديا شئ تانى

خلاص اهو اسمى شوفت عنيه عشان دى بجد

هو ده بالظبط اللي انا شفته في الحلم


أيها الإيطالي ..إشتقت إليك !!

لم أقرأ في حياتي رواية بكثرة عدد المرات اللي قرأت فيها هذه الرواية.لا أذكر كم من المرات قرأتها ..عشرين ، ثلاثين مرة؟؟ لا أبالغ بالفعل لا أذكر.غير أنني أذكر أنه في كل مرة كنت أحبها أكثر و أتعلق بها أكثر .هذه الرواية هي أول الأعمال التي أقرأها للعزب ..ليس لأنيي لم أكن أعرفه ، بل لأنيي كنت دائماً لا أجد وقوف متكرر أو سرداب أو مجموعته القصصية الأولى ،وكم أكره قراءة ملفات البي دي اف ..ولكن الإيطالي كان اللعنة التي أصابتني فجعلتني أبحث عن الأعمال الأخرى حتى إقتنيت مجموعة العزب الكاملة..و ياله من شرف !

تعجبت كثيراً ،كيف إستطاع العزب أن ينسج شخصية كاملة من خياله، و أن يضيف اليها هذا الكم الهائل من التفاصيل الصغيرة التي جعلت الرجل الايطالي بالنسبة لي أنساناًحقيقيأً ..أصبحت أقول مازحةً لصديقاتي "انت آخرك الراجل الأيطالي" أو "انت ما ينفعكيش غير الأيطالي"...أصبحت هذه الشخصية تسيطر على بالكامل ، حتى أنني بدأت بمحاولة تخيل الشكل و رسمه عدة مرات،ولكن محاولاتي باءت بالفشل.أتمنى أن أرى في الطبعة الثالثة صورة للإيطالي على الغلاف .

الرجل الايطالي غريب الأطوار ..يعيش في مصر و يجيد اللغة العربية العربية بطلاقة ،حتى أنه يكتب مذكراته بلغة فصحى مشكولة حتى لا تفهمها زوجته.يعمل صائغاً هو ، و يختار من زبوناته من تليق بفراشه ،وفي نهاية العلاقة يلبسها قلادة بها لعبة صغيرة على شكل سمكة دولفين تفتح فمها قليلاً، لديه إقتناع تام بأن القلادة سوف تعيد الفتاه اليه ..و ..و .. إقرأوا الرواية حتى تعرفوا المزيد عنه .

* الرواية من زمان أوي ، بس لما شوفت الجروب بتاعها على الفيس بوك إفتكرتها تاني و كتبت البوست ده بوست

-------------------------------------------------------

تحديث : ردأً على تعليق "صباح الصباح" :

محمد صلاح العزب.. روائي مصري شاب من الأسماء التي خلقت لنفسها حضورا واسعا في الوسط الأدبي بالرغم من سنه الصغير نسبيا.." لونه أزرق بطريقة محزنة".."وقوف متكرر" .."سرداب طويل يجبرك سقفه علي الإنحناء" ..وأخيرا "سرير الرجل الإيطالي" ..كلها أعمال حققت نجاحات ولاقت الكثير من المتابعة والنقد والاهتمام علي الساحة الأدبية.. "لونه أزرق بطريقة محزنة"..مجموعته القصصية الأولي التي حققت نجاحا كبيرا وقت صدرورها لتنشرها سلسلة الكتاب الأول بوزارة الثقافة ،وتفوز بجائزة المبدعون الإماراتية... وكان قد كتبها وهو في السادسة عشرة من عمره..لتتوالي بعدها أعماله الروائية سرداب طويل ثم وقوف متكرر ...نقلاً عن موقع دايموند بوك ، وهو بالمناسبة حاصل على سبع جوائز في الأدب وقد تمت بالفعل ترجمة بعض الفصول من روايته "وقوف متكرر" إالى الإنجليزية في مجلة "بانيبال" ،كتب لفترة في جريدة الدستور وهو الآن صحفي بجريدة اليوم السابع.

روابط لها علاقة بالموضوع للمهتمين :
مقالات الكاتب و أخباره في جريدة اليوم السابع
مدونة الكاتب

الثلاثاء، 9 سبتمبر، 2008

مدونة جديدة

مدونة جديدة ،أنشأها أحمد سراج ابن عمتي العزيز أخيراً بعد ما غلبت أتحايل عليه..أحمد انسان جميل و روحه روح فنان ،بحب أتابع مدونته "بحر الهوى".

السبت، 6 سبتمبر، 2008

الخبر المفزع ده وصلني على الفيس بوك من جروب "صالون أحمد الصباغ الأدبي " :

قتل 18 شخصا على الاقل واصيب 22 اخرون اثر انهيار عدة كتل صخرية ضخمة صباح السبت فوق عشرات المنازل في حي الدويقة العشوائي في سفحجبل المقطم (شمال شرق القاهرة) وفق حصيلة جديدة اعلنتها فرق الانقاذ في موقع الحادث.ونقل المصابون الى ثلاثة مستشفيات مجاورة.وكانت مصادر امنية اوضحت ان الكتل الصخرية سقطت فوق عشرات المنازل الصغيرة الواقعة في سفح الجبل في الساعة 5008 بالتوقيت المحلي (5006 تغ) وتوقعت ان ترتفع حصيلة الضحايا.واضافت المصادر ان قوات الانقاذ تواجه صعوبات بسبب ضخامة حجم الصخور وهي في انتظار وصول رافعات كبيرة من احدى شركات المقاولات لكي تقوم برفع الصخور.وقال احد اهالي المنطقة لوكالة فرانس برس ان المنازل التي سقطت فوقها الصخور مكونة معظمها من طابقين وكان غالبية سكانها بداخلها وقت الانهيار.وانتقل محافظ القاهرة عبد العظيم وزير الى موقع الحادث لمتابعة عمليات الانقاذ.

اللنك أهه

الجمعة، 5 سبتمبر، 2008



أجزاء من بيتي :)

لو قريتوا اللي مكتوب في ال side bar هتلاقوا في صورة إفريقية مكتوب تحتها إني "أعشق الفن الإفريقي و يزخر منزلي بالعديد من اللوحات و القطع الإفريقية " و دي مش فذلكة و الله ..ده بجد فعلاً ، بصراحة الموضوع بدأ معايا من زمان يمكن من و أنا ف ثانوي و زاد شوية كمان بعد فيلم أفريكانو و بعد لما دخلت هوجة التماثيل الإفريقية مصر عشان الحجات بقت تتباع في مصر كتيرفبقيت أشتريها أسهل.
أنا حبيت أقرب منكم قوي و أصور لكم حجات من بيتي عشان تشوافوا ذوقي و تقربوا مني أكتر . وعلى فكرة أنا شيلا كل حاجة عشان إبني فراس ..اللي هتشوفوه في الصور ده بس الحجات اللي على الحيطة كل اللي كان على الترابيزات من تحف و أنتيكات محطوط في كراتين :( و كل الحاجات اللي هتشوفوها من تصميمي أنا ..أقصد الديكور و الألوان ، أزعم إني بفهم شوية في الديكور ..

الخميس، 4 سبتمبر، 2008


عمكو "حظاظة" !
"حظاظة حظاظة...حظاظة حظاظة" ، بجد بجد إعلان سخيف و مسابقة أسخف ..حاجة قمة الهبل!!
حظاظة دي ياخوانا مسابقة عبيطة كدة ، وقال أيه هدفها نشر المعرفة ،سيادتك تروح تشتري كارت حظاظة من المحلات و تقرا المعلومة و تحل المسابقة وتخربش و تكسب!! اللي فاقعني ان الناس دول -ونفسي أعرف هما مين- نازلين بتقلهم ،اعلانات بالهبل في المجلات و الجرائد و القنوات التلفزيونية ، "هذا الفيلم بعاية حظاظة" مين حظاظة ده اللي هيبقى راعي رسمي ف قنوات ميلودي افلام؟!! لأ و أيه ،الطريق الدايري كله مترشق إعلانات حظاظة .. هما الناس دول بيعملوا كده ليه؟ هيكسبوا كام ؟؟ والله شكلها كده غسيل أموال ! الكائن الهلامي الأصفر اللي مختارينه كلوجو للمسابقة شكلو خنيق ،و مستفز،مجرد رؤية الإعلان و سماع الأغنية و رؤية هذا الكائن كفيلة أنها تستفزني طول النهار...
الله المستعان

الثلاثاء، 2 سبتمبر، 2008




مش لازم تكون رسومات جامدة ، أو فظيعة ..بس أنا بحبها لأني رسمتها ..


كارت بمناسبة السبوع صممته و عملته ..أيه رأيكم ؟ الكارت ده إهداء لصديقي مصطفى فتحي بمناسبة قدوم ابنه عيسى للحياه :) مبروك يا مصطفى و ربنا يخليهولك..
للتكبير ، اضغط على الصورة

الاثنين، 1 سبتمبر، 2008


أجندة سبتمبر

الإثنين 1-9:
يا ترى النهاردة أول يوم رمضان ولا لأ؟
الثلاثاء 2-9:
ادخل على موقع
http://www.cdf.gov.egعشان تعرف كل حاجة عن قصور الثقافة ، و أنشطتها ، و عروضها.
الأربعاء3-9
مناقشة ديوان أقراص المسكن،ساقية الصاوي،9م
الخميس 4-9
منفسكش تسمع أم كلثوم؟ ،روح ساقية الصاوي النهاردة الساعة 10
الجمعة 5-9
النهاردة ممكن تروح قاعة النهر في الساقية،تسمع موسيقى،و تتسحر،وتلعب طاولة و لحد آخر الشهر.
السبت6-9
حفل أغنيات معاصرة،فرقة صحارى،الساقية،10 م
الأحد 7-9
عرض فنون شعبية ، بيت السحيمي، 7 م
الإثنين:8-9
النهاردة آخر فرصة ليك للتسجيل في كورسات الجامعة الامريكية اللي هتستمر لحد يوم 4 ديسمبر.
الثلاثاء 9-9
متجرب تفطر برة النهاردة مع أصحابك !
الأربعاء 10-9
فرقة "مزاهر" للزار ، المركز المصري للثقافة و الفنون،9م
الخميس 11-9
دراويش القاهرة – رقص صوفي مصري (التنورة)،مسرح الجنينة بالأزهر بارك،9م
الجمعة 12-9
النهاردة افتكاسات هيعملوا حفلة جاز صوفي مجاااااناً في ميدان المرسي أبو العباس في إسكندرية ، 8م
السبت 13-9
فرقة يوركا،موسيقى أندلسية،ساقية الصاوي،10م
الأحد 14-9
النهاردة ممكن تروح معرض خان الساقية،مشغولات يدوية و لحد آخر الشهر .
الإثنين15-9
النهاردة إجتماع مجلة "كلمتنا" الإسبوعي..تيجي؟
الثلاثاء16-9
معرض رماضنيات ،يشارك به 40 فنان ،الساقية،قاعة الكلمة 2، 9 م
الأربعاء 17-9
الدراسة على الابواب ، أيه رأيك توضب مكتبك و تشتري طلبات السنة الجديدة؟
الخميس 18-9
سيرك الأصدقاء - جميع فنون السيرك الشعبية،مسرح الجنينة بحديقة الأزهر،9م
جاز صوفي جامد جداً مع إفتكساسات في ساقية الصاوي ، الساعة 9:30 م.
الجمعة:19-9
غاليا بن على،غناء من المغرب،مسرح الجنينة،9م
ابعت قول لنا رأيك في مسلسلات رمضان، وأكتر البرامج اللي عجبتك.
السبت 20-9
النهاردة أغسل هدومك و إكويها إستعداداً للدراسة.
الأحد 21-9
النهاردة أول يوم مدراس و جامعات يا شباب .
ممكن تروحوا معرض تصوير زيت "الليلة الكبيرة" في الساقية ،قاعة الأرض،الساعة 9:45م
الإثنين 22-9
تريو جبران _ فريق العود الفلسطيني،مسرح الجنينة بالأزهر بارك،9م
الثلاثاء 23-9
الأربعاء 24-9
النهاردة في عرض جامد جداً في "المركز القومي للثقافة و الفنون" ، مكان.
الخميس 25-9
"ليلة و فنان" في ساقية الصاوي ، تفاعل حي مع فنان أثناء الرسم!
الجمعة 26-9
روني باراك،عازف الإيقاع اللبناني،مسرح الجنينة،9م.
السبت 27-9
طلع الهدوم الشتوي و إبدأ في غسيلها عشان تعرف ناقصك أيه للشتاء الجديد .
الأحد 28-9
تحب تسمع إنشاد صوفي؟روح الساقية النهاردة الساعة 10م
الإثنين 29-9
City Band، ساقية الصاوي، 10 م
الثلاثاء 30-9
وقفة عيد الفطر المبارك،أجااااازة!


-----------------------------------------------------------
نمر التلفونات :
المركز المصري للثقافة و الفنون ، مكان ت : 27920878 00202
ساقية الصاوي: 2736 8881 - 2736 6178
الجامعة الأمريكبة: 20.2.2794.2964
مسرح الجنينة 23625057

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة