الجمعة، 20 فبراير 2009

صدور أول جريدة للمدونين فى العالم بأمريكا


كتبت شيماء الجمال- اليوم السابع


The Printed Blog هذا هو عنوان أول جريدة أمريكية خاصة بالمدونات فقط، فكل ما ينشر فيها لابد أن يكون من كتابات المدونين. وصدرت الجريدة بعد أن وافق 300 مدون على نشر تدويناتهم بصورة دورية فى الجريدة، ووقعوا على إقرارات بهذا، لأن سياسة الجريدة تحترم حقوق الملكية الفكرية.

صدر العدد الأول من الجريدة فى 27 يناير الماضى، وهى تصدر أسبوعياً وتوزع مجاناً فى كل من شيكاغو ونيويورك وسان فرانسيسكو، وتعتمد فى أرباحها على الإعلانات التى بدأت فى الازدياد منذ العدد الثانى. كما يمكن للقارئ تصفح الأعداد الثلاثة الأولى من الجريدة عن طريق تحميلها فى صورة ملف PDFمن الموقع الخاص بها على الإنترنت.

تتميز الجريدة بجودة المحتوى وبراعة الإخراج، كما يذيل كل مقال باسم صاحبه واسم ورابط مدونته، ويتم أحياناً استخدام الصور التى اختارها المدونون لمواضيعهم كما هى، مع بعض التعديلات إذا لزم الأمر. يُعرف فريق العمل الجريدة على أنها جريدة يمكنك الاستمتاع بها فى النهار وأنت فى القطار، أو أثناء تناولك طعام الإفطار، كما يرون أنها ستحدث ثورة فى عالم الصحافة.

هناك 4 تعليقات:

Marwa Rakha يقول...

http://globalvoicesonline.org/2009/02/23/blog-plagiarism-hits-egyptian-bloggers/

mido يقول...

البوست ده شبه بوست أستاذ أحمد شقير ؟!

http://shokeir.blogspot.com/2009/02/blog-post_17.html

شيماء الجمال يقول...

أيوة فعلاً أنا عرفت الموضوع من عنده و دخلت على لنك الجورنال و اتصفحته :)أنا جبت كل المعلومات من الموقع و الجورنال

شيماء الجمال يقول...

ميدو :) انت شككتني في نفسي و خلتني ارجع اقرا موضوع شقير تاني .. البيانات اللي احنا الإتنين كاتبنها أي حد تصفح الموقع و الأعداد اللي على النت هيعرفها ، ده خبر مش عمل ادبي , تفاصيل الجورنال و احدة فشيئ طبيعي انه تتشابه :)

محبتي ليك و لشقير

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة