الجمعة، 6 فبراير 2009

"لماذا يكذب الرجل وتبكى المرأة؟" كتاب جديد



كتبت شيماء الجمال / اليوم السابع

صدر مؤخراً كتاب "لماذا يكذب الرجل وتبكى المرأة؟" عن مكتبة جرير تأليف الزوجين آلان وباربرا بيزوهو، يقع الكتاب فى 307 صفحات من القطع المتوسط.
يصنف الكتاب ضمن مؤلفات علم الإجتماع والتنمية الذاتية، حيث يناقش أهم القضايا التى تخص الرجل والمرأة، معتمداً على الحالات التى عايشها المؤلفان. يبدأ المؤلفان كتابهما بمقدمة وافية شرحا فيها الأسباب التى دفعتهما لتأليف هذا الكتاب والهدف من تأليفه والكيفية المثلى للاستفادة منه، كما ناقشا الصراع الدائم بين الرجل والمرأة منذ قديم الزمان وحتى الآن.
ويحتوى الكتاب على ثلاثة عشر فصلاً هى: التذمر، سبعة أشياء يقوم بها الرجال تدفع النساء للجنون، لماذا تبكى المرأة؟، نظام النساء السرى للغاية فى تسجيل الأهداف، اكتشاف أهم سبعة أسرار عن الرجال، المرأة الأخرى-والدته، طرق المرأة السرية فى استخدام الكلمات، اختبار مدى جاذبية المرأة، مالذى جعل عينا الأرنب روجرز تجحظان؟، اختبار مدى جاذبية الرجال، عوامل الجاذبية لدى الرجال، هل أبدو ممتلئة فى هذا الثوب؟، وأخيرا عندما يضع القناص روحه جانباً-التقاعد.

يجاوب الكتاب على العديد من الأسئلة التى يمكن أن تدور بذهن القارئ حول العلاقة بين الرجل والمرأة: لماذا تسبب مسألة الحب الحيرة للرجال؟، لماذا يتجنب الرجل الالتزام والمسئولية؟، لماذا لا تتحدث النساء بشكل مباشر أبدا؟، لماذا تحب النساء الرجل ذو القوام الرياضى؟.
يذكر أن آلان وباربرا بيز هما زوجان أستراليان متخصصان فى التنمية الذاتية والعلاقات العاطفية، شركتهما العالمية "بيز" هى من أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى نشر الكتب والاسطوانات المدمجة والبرامج التدريبية الخاصة بالتنمية الذاتية حول مائة دولة فى العالم.

ومن أجواء الكتاب الطريفة:
"100% من حالات الزواج تبدأ بالطلاق".
"كنت أنا وحماتى سعيدتين طوال عشرين عاماً حتى التقينا".
"عندما يذهب الرجال إلى دورات المياه لا يصطحبون معهم أبدا مجموعة داعمة".
"إن الفرق الوحيد بين الرجال والصبية هو ثمن ألعابهم".
"من الجيد أن تكون رجلاً، حينها لن تكون مضطراً لمغادرة الغرفة لتعديل ملابسك الداخلية".
"حمامات السيدات هى ردهات انفصالية ومراكز استثنائية تستطيع أن تقابل فيها أناس جدد ومثيرين".

هناك 4 تعليقات:

الجواز و سنينه يقول...

يكذب الرجل و لهذا تبكى المرأه
و تبكى المرأه و لهذا يكذب الرجل
موضوع جميل

شيماء الجمال يقول...

ههههههههههههه
فعلاً ! برافو عليكي

Yassmin Elnazer يقول...

men lie bec it's their nature and because it's their stregth in their tearswomen cry

شيماء الجمال يقول...

يا سمين :)

:)

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة