الثلاثاء، 22 ديسمبر، 2009

الرياضة للجميع


مقالي الإسبوعي 4you بجريدة عين

أريد أن أصفق للقنوات الفضائية الرياضية وأختص بالذكر منها المصرية وأن أقول لهم برافو عليكم بجد .. لقد استطعتم أن تكرهونا في الرياضة وأن تعلمونا التعصب وأن تجعلونا من أجهل خلق الله، هذا لأنكم حصرتم كل رياضات العالم في كرة القدم فقد اختصرتم كل أفكار البرامج الممتعة التي يمكن أن تقدم في الرياضة على برامج التحليل والتوك شو التي لا تخلو من التصفيات الشخصية والمكالمات التيليفونية الجوفاء.

عندما بدات أتابع قناة الجزيرة الرياضية وبعض القنوات الأجنبية الأخرى، اكتشفت أنني لا أكره البرامج الرياضية كما كنت أعتقد..أنني فقط لا أفضل مشاهدة برامج كرة القدم العقيمة فالحياة كلها ليست كرة قدم، هناك رياضات أخرى مهمة جداً لا أدري لماذا يتم تجاهلها في الأعلام المصري وهناك افكار لا تنتهي بالنسبة للبرامج . اشاهد في القنوات الناجحة افلاماً تسجيلية عن رياضيين ناجحين في كل مختلف انواع الرياضة، أستمتع بمشاهدة لقطات طريفة ، رياضات نادرة، أرقام قياسية، برامج لليوجا والرياضات المنزلية ..عروض مبهرة للجمباز والتزلج على الجليد فلماذا يتم تجاهل كل هذا الإبداع؟!

وحتى في الصحف: مقالات تقليدية وصور تخلو من البهجة اللهم إلا في صحفية أو أثنتين تتناولا الرياضة بشكل مختلف..


المشكلة بالأساس ليست مشكلة إعلامية، بل هي مشكلة أجهرة رياضية لا تهتم فقط سوى بتمويل كرة القدم ودفع الملايين الجنيهات في شراء اللاعبين..رياضيون شباب رائعون أمثال سارة عاصم بطلة مصر في الكاراتيه، وآية مدني بطلة الخماسي وعمر سمرة بطل تزلج الجبال تم تبنيهم من قبل رجال أعمال ولكن أين الدولة من هؤلاء؟


لقد تابعنا أخبار الإسكواش بشغف عندما قدمتم لنا برادة وأحببنا السباحة عندما تعرفنا على رانيا علواني، نحن الآن في انتظار المزيد من الأبطال اللامعين المتألقين الذين لا تخفت عنهم الأضواء بعد حصولهم على البطولات، نتمنى أن يفوق الإحتفاء بهم مجرد الظهور في البيت بيتك و90 دقيقة.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة