الأحد، 24 مايو، 2009

بوتان (كانت فكرة باب عن السياحة والثقافات المختلفة وفكس !)






جبال عالية تغطي قممها الثلوج ، قبيلة النالونج، رهباناً يرتدون اللون الأحمر طول الوقت ، أزياء مزركشة ،أعضاء ذكورية على ابواب البيوت لمنع الأرواح الشريرة، رمز التنين في كل مكان ..يبقى انت أكيد أكيد في بوتان !!


بوتان يا سيدي مملكة مختفية داخل جبال الهيمالايا ، تحدها الهند من الجنوب والصين من الشمال ،المملكة استطاعت الإستفادة من عزلتها في الحفاظ على تراثها من الضياع والإختلاط بالبلاد الأخرى وذلك عن طريق منع السياحة وعدم السماح للأجانب بزيارة البلاد . استمر الوضع كده الى العقود الأخيرة في القرن العشرين ،حينها فقط قررت البلد الإنفتاح ع البحري وتحويل نشاطها لنشاط سياحي ،دلوقتي بوتان واحدة من أجمل المناطق السياحية اللي ممكن تروحها !


البلد مقسمة لقبائل معظمها قبائل تيبيتية (من التبت ) ولكن ده لا يمنع ان فيه بعض القبائل النيبالية ،وأشهر قبيلة هناك هي قبيلةالنالونج Nalong . يدين 75% من السكان بالديانة البوذية أما ال25% الباقيين فيدينون بالديانة الهندوسية و بيسموا نفسهم دروكباس Drokbas يعني " ناس التنين " ولغتهم الأساسية هي الدزونكا Dzonka .


الإحتفالات الدينية مهمة جداً ، وفيها تأتي كل القرى المجاورة للمشاركة حيث يرتدي الرجال والنساء والأطفال ملابسهم الفلكلورية وتقام عروض واستعراضات راقصة و مواكب للكهنة .

هناك تعليق واحد:

كلام حسام يقول...

انا شفت رهبان البوذية من افلام تايلندي كتير بحب جدا الفلكور بتاع الدول الاسيوية موضوعك جميل جدا يا شيماء

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة