الجمعة، 1 مايو 2009

بنات تاكسى...سيارات اجره للنساء فقط!! ( مقال جميل استنوا ردي عليه في مقال آخر)


image

كتبت ايمان محمود - مجلة بحلقة

سياره"بيجو"من طراز 2009 زهريه اللون تقودها سيده فى الثلاثينات من عمرها تتسم بالنضج و الاناقه تهتم بتأمين تنقلات النساء فقط فى كل انحاء لبنان وكانت هذه فكره احدى السيدات اللبنانيات وتدعى نوال فخرى، حيث اعلنت فى احدى الصحف عن هذه الفكره وتلقت عشرات الطلبات من نساء يرغبن فى هذه الوظيفه..

و لقد لاقت هذه الفكره رواجا كبيرا بين الناس خاصه السائحات الخليجيات فى لبنان اللاتى يفضلن التنقل برفقه امرأه اى ان الفكره تندرج تحت اطار الخدمات السياحيه فى لبنان..

والجدير بالذكر ان هناك مشروعا من هذا النوع فى دوله الامارات العربيه المتحده ، اى ان هذه هى التجربه الثانيه فى دوله عربيه..

كما اعتبر البعض ان هذه الفكره هى اضافه اخرى لتفوق النساء وقدرتهم على النجاح فى مجالات العمل المختلفه التى كانت قاصره على الرجال فقط..

اما اذا تحدثنا عن هذه الفكره لتطبيقها على ارض الواقع فى مصر ..فهنلاقى ان اساسا فكره ان سيده تقود تاكسى فهى موجوده فى مصر منذ فتره ولم تقتصر على التاكسى وبس لكن فى سيدات تقودن ميكروباص ايضا..

ولكن هذه التجربه فى مصر لم تقتصر على ان الركاب من النساء فقط ولكن للنساء والرجال على حد سواء..

اما اذا تم تطبيق هذا المشروع فى مصر ان تكون هناك سيارات خاصه بالسيدات فقط كما هو الحال فى عربات المترو فسيكون هذا المشروع حلا للتقليل من المعاناه التى يتعرضن اليها النساء من زحام وحالات التحرش الجنسى التى تحدث فى وسائل المواصلات المختلفه..

و اتمنى الا يعتبر الرجال هذه الفكره نوعا من "التمييز العنصرى" ولكن اذا نظر الرجل على ان هذه الفكره ستكون راحه لامه او لزوجته او لاخته او لابنته فمن المؤكد انه سيرحب بالفكره دون ادنى اعتراض..

هناك تعليقان (2):

Ahmed Talk يقول...

طب والله يريد يطبقوا الفكرة دي في مصر كما هي في الأمارات أو في لبنان

شيماء الجمال يقول...

يا ريت ..اهو الواحد يحس بامان

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة