الخميس، 10 سبتمبر، 2009

رمضان السنة دي ..ثقافي !!


شيماء الجمال- جريدة عين

تعاون شبابي- رمضاني لتطوير مكتبة مستشفى 57357

يبدو أن هناك صحوة رمضانية ثقافية هذا العام فقد رفض البعض ربط الأعمال الخيرية بتوزيع الطعام فقط وقرروا أن يكون لهم دور مختلف في أن يفعلوا الخير وفي نفس الوقت يحيوا الثقافة في هذا الشهر الكريم. تعاونت مكتبة عمر بوك ستورمع أعضاء موقع دار الكتب ودار أكتب لتطوير مكتبة للأطفال في مستشفى 57357 وامدادها بالكتب واحياء حفلة للأطفال في نهاية الشهر، وقد بدأوا بأنفسهم ووجهوا الدعوة على الفيس بوك للكثير من المكتبات ودور النشر والأفراد للتبرع بالكتب للمكتبة واشترطوا أن تكون الكتب جديدة لأن الأطفال مصابون بمرض حساس يفترض أن يتم معه تجنب أي تلوث قد ينتج عن تداول الكتب المستعملة، وأن تكون صالحة حتى سن 15 سنة وسيحددون يوماً في نهاية الشهر الكريم لزيارة المستشفى وتطوير المكتبة مع المتطوعين.


صاحبة الفكرة ناهد سمير -22 سنة- المنسقة الإعلامية لمكتبة عمر بوك ستور قامت بزيارة المستشفى وعرض الفكرة هناك وسرعان ما قوبلت الفكرة بالترحاب الشديد وسوف تقوم مكتبة عمر بوك ستور بالتبرع ب 200 كتاب ودارأكتب ب 100 كتاب أما موقع دار الكتب فيسقوم أعضاؤه بالتنسيق مع الكتاب للحصول على نسخ موقعة منهم والحصول على وعد بزيارة المستشفى في يوم الحفل المقرر.


كما اقترحوا أيضاً أن يقوم أي شخص أو فنان بالتبرع بلوحات كاركاتيرية أو لوحات مبهجة ليتم تعليقها على جدران المكتبة أو المستشفى بوجه عام لتخفف الألم عن الأطفال وترسم الإبتسامة على وجوههم.


وستكون مستشفى 57357 مبادرة أولية حيث سيعمل المتطوعون على نشر الفكرة ودعمها لتشمل أماكن أخرى مثل مستشفى أبو الريش ودور الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة.


تصميم البانر : حاتم عرفة

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة