الجمعة، 11 سبتمبر، 2009

طارق نور يقاضى شاباً على الفيس بوك لانتقاده قناة "القاهرة والناس"

undefined

حريتنا.نت


أرسل صاحب قناة" القاهرة والناس" الإعلامي ورجل الأعمال طارق نور، إنذاراً على يد محضر للشاب تامر عزب مؤسس جروب "إعلانات القاهرة والناس مسروقة Cairo Centric -- STOLEN ADS" على "الفيس بوك".

وطالب نور في إنذاره الشاب بضرورة إعلان اعتذاره عما بدر منه من سب وقذف واستخدام للعلامة التجارية القناة وإغلاق الجروب خلال ثلاثة أيام، إلا سيطالب بأقصى العقوبات المنصوص عليها قضائياً.

وقال صاحب الجروب تامر عزب 22 عاماً، أنه فوجئ أمس بتلقيه إنذار على يد محضر ينذره بضرورة الاعتذار العلني وإغلاق جروب الفيس بوك، مما أثار دهشته.

وأعتبر تامر أن موقف نور مبالغ فيه للغاية ويعبر عن ضيق طارق نور البالغ بالانتقادات التي توجهها المجموعة لشركته، كما أنه يتهمه باستخدام غير مرخص "للوجو" القناة، في حين أن مبتكري الإعلانات الأصليين من حقهم القيام بنفس الإجراء تجاه شركة طارق نور.

وأكد تامر عزب أنه لا ينوى التراجع وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة للاستمرار فى القضية، ولكنه قام بحذف اللوجو الخاص بالجروب بالفعل، لأنه كمبدع يتفهم ذلك.

ويضيف عزب أنه فوجئ شخصياً بالنجاح الذي شهدته المجموعة التي أسسها على الفيس بوك قبل رمضان، فقد وصل عدد أعضاء الجروب إلى ما يزيد عن 1000 عضو فى يوم واحد فقط، واليوم بها أكثر من 4700 عضو، أي أكثر من أعضاء الجروب الرسمي للقناة على الفيس بوك.

تقوم فكرة الجروب على تجميع الإعلانات الأصلية التي قامت شركة طارق نور باقتباسها جميعاً للتنويه عن قناة القاهرة والناس ومقارنتها بالإعلانات المنقولة بالنص، كما شهدت نقاشات حية بين أعضائها حول أخلاقيات صناعة الإعلان المتدهورة فى العالم العربي بصفة عامة، وإساءة شركات الدعاية الكبرى للمبدعين المصريين لعدم إعطائهم فرصة للتعبير عن أفكارهم الأصيلة، وكذلك عدم احترام المتلقين من العالم العربي باعتبار هناك فرق بين "الاقتباس" و"النقل بالمسطرة".

هناك تعليقان (2):

فتاه من الصعيد يقول...

سرقني واشتكى :)

ربنا يهدي طارق نور ع الشاب الغلبان ده

Tarkieb يقول...

حرامي وبجح.....بس ما هو كله مسروق في مصر جات ع الاعلانات ..افلام و..حتي موسيقى عبد الوهاب ....

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة