الثلاثاء، 6 أكتوبر، 2009

ع النت..اتعلم إنجليزي ببلاش !





كثير منا يذهب للمعاهد المخصصة ويدفع مئات الجنيهات، بل الآلاف لتعلم اللغة الإنجليزية ولكنه سرعان ما يشعر بالملل من الإلتزام بمواعيد الكورسات وركوب المواصلات أو لا يكمل مستويات اللغة لأن مصاريف المعهد أو المركز في زيادة مستمرة.

اليك 3 مواقع يمكنك من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل وبطرق مبتكرة :


English-online


هو واحد من أقوى المواقع على الإنترنت لتمنية مهارات اللغة الإنجليزية بشكل علمي ومسلي في نفس الوقت، وهو يصلح لكل المستويات من المستوى المبتدئ وحتى المستويات المتقدمة. ينقسم الموقع إلى 6 أقسام:

-قسم لتعلم اللغة عن طريق الصوت أو الفيديو (وسائط متعددة) وهو عبارة عن تسجيلات وفيديوهات يمكن الإستماع إليها ومشاهدتها على موقع يوتيوب وكل منها يتحدث عن موقف معين من مواقف الحياة.

-القسم الثاني يقدم مواضيع متخصصة في اللغة الإنجليزية مثل كتابة الخطابات الرسمية والنشرات الصحفية والملصقات الدعائية بإسلوب محترف.

-أما القسم الثالث فيعرفك بأهم الإختبارات العالمية التي قد تواجهك كدارس للغة الإنجليزية –مثل الأيلتس والتويفل- ويساعدك على اجتيازها عن طريق تقديم نماذج لها مع الحلول وشرح للإختبار.

-يختص القسم الرابع بالقراءة بإعتبارها أحد الأشياء التي تنمي المهارات الأساسية في تعلم أي لغة فيقدم لك مواضيع مختلفة للقراءة ويظلل على الكلمات الهامة في القطعة.

-القسم الرابع هو القسم الأكثر امتاعاً في الموقع، لأنه قسم الألعاب وهو يتضمن العاباً تناسب كل المستويات، سواء للصغار أو للكبار، للمبتدئين أو للمتقدمين في اللغة وهي تعلّم كلمات جديدة وقواعد اللغة.

-القسم السادس والأخير هو بعنوان "اسأل البروفيسور" وفيه يمكنك توجيه أي سؤال للموقع على أن يقوم المختصين بالرد عليه.

www.english-online.org.uk


Many things


على هذا الرابط ستتعلم اللغة عن طريق مشاهدة فيديوهات على موقع يوتيوب حيث ستجد مقاطع معدة خصيصاً للتعليم، بعضها يعرض مواقف حياتية وبعضها يحكي قصصاً أو مواقف كوميدية. الجميل أنك ستجد تحت كل محادثة الكلمات والمصطلحات الصعبة التي تعتبر خلاصة الدرس حيث يمكنك حفظها و استذكارها أو ترجمتها فيما بعد.

Miss Jennifer


ستستمتع كثيراً بمشاهدة هذه الفيديوهات على يوتيوب اذا كنت تحب طريقة المحاضرة و مشاهدة شخص يشرح لك .هذه الفيديوهات هي عبارة عن 124 درس لمدرسة اسمها جينيفر حاصلة على الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية، والدروس متوفرة للمبتدئين في تعلم اللغة وللمتقدمين أيضاً كما يلخص الدرس على جانب الشاشة.

www.youtube.com/user/jenniferesl


هناك تعليقان (2):

Omnia يقول...

واللهي العظيم انتي ملكيش حل.. بجد بتحسي بيا :D
انا كنت عايزه اسألك عن موضوع الكورسز ده بس ماكنتش عارفه اسألك ازاي او فين
مبدأيا انا درست ادب انجليزي يعني مستوايا كويس فيه بس كنت عايزه اخد Conversation course علشان اقوي نفسي اكتر في الموضوع ده فكنت عايزه اسألك ايه مستواه أفضل الـ British Council ولّا الـ AUC ؟؟
،،،
طبعا المواقع دي زي الفل بس بردو التعليم live غير خالص ده غير طبعا الشهادات المعتمده
سوري طولت عليكي :D

كلام حسام يقول...

انا محتاج موقع زي ده خالص اتمن انه يساعدني

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة