الخميس، 1 مايو، 2008




ألوان و أوتار
مصر لسة بخير !
من منا لا يذكرالزلزال العنيف الذي ضرب مصر عام 1992 تاركا َ خلفه العديد من الأسر بلا مأوى، ولاأمل في أي مستقبل مشرق، حينها ظهرت العديد من العشوائيات و مدن الإيواء ومن أشهرها الهضبة الوسطى بالمقطم ( مساكن الزلزال )...

وفي مساكن الزلزال تجد الوان و أوتار ، تلك الجمعية التى خلقت لتزرع البسمة في وجوه أهالي هذه المنطقة. ألوان و أوتار جمعية خيرية غير هادفة للربح أنشأت في ديسمبر 2005 .


أنشطة الجمعية:
الرسم
الأشغال الفنية
صناعة الشموع
الكمبيوتر
الكروشيه
الدراما
اللغة الإنجليزية
الجيتار
الكي بورد
الموزايك
شغل الإبرة
فن الأورجامي
التصوير
الشعر
التنمية البشرية
القصة
الكمان

تقول عزة كامل مؤسسة الجمعية "جمعيتنا هدفها تنمية مواهب أطفال و شباب الهضبة الوسطى عن طريق ممارسة الأنشطةالفنية بمختلف أنواعها ... ولهذا فإسمنا الوان و أوتار،ولكن مؤخرا قمنا بإدراج أنشطة أخرى إلى الجمعية مثل الللغة الإنجليزية و الكمبيوتر و التنمية البشرية لإيماننا الشديد أنها ستساعدنا في تحقيق رسالتنا"

سألتها كيف يستتطيع الشباب أن يساعدك ؟
قالت لي " إحنا محتاجين شباب متطوع , يكون مؤمن بالقضية، عايز يغير و عايز يسيب بصمته في كل حاجة بيعملها . و أهم حاجة الإلتزام ،لما الشباب المتطوع بيكون ملتزم بيبقى قدوة للأطفال . أما بالنسبة للمتطوعين فأكيد هيستفيدوا من التجربة،مش بس عشان هيحسوا إنهم بيعملوا حاجة مفيدة، لكن كمان عشان إحنا ممكن ندعمهم بشهادات تثبت الي عملوه معانا و جوابات توصية لو حبوا يشتغلو في أي جمعيات أخرى "

حقيقة ً ، كلما قرأت عن هذه الجمعيات و رأيت عددها المتزايد كلما شعرت أن مصر لسة بخير ،أرجوك إذا كنت تشعر أن لديك طاقة كامنة لا تدري أين تستثمرها ،إذهب فورا الى ألوان واوتار أو أي مكان آخر،مصر مليانة خير !!


مفيش حياه إلا عند غيرك

تعيش في خيره و يعيش في خيرك ...
فؤاد حداد

للإتصال بألوان و أوتار :

العنوان : مساكن المحمدية , بلوك 9 , مدخل 1 , الهضبة الوسطى , المقطم , مصر .
info@alwan-awtar.org
www.alwan-awtar.org














ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة