الجمعة، 12 فبراير، 2010

دمية عبد الناصر تلقي أشهر خطبه


شيماء الجمال- مجلة المرأة اليوم

في جو مختلف مليء بالحنين والوطنية، احتفل فريق ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك بالذكرى الثانية والتسعين للزعيم الراحل جمال عبد الناصر على طريقتهم الخاصة، حيث قدمت الساقية لجمهورها ولأول مرة دمية ماريونت على شكل جما ل عبد الناصر والتي ظهرت بعد أربعين عاماً من رحيله وأخذت تلقي أشهر خطبه وقد جاءت الدمية مطابقة لعبد الناصر وعكست ملامحه وشخصية ووقفته وحركاته.


اختارت الساقية أهم الخطب التي تحمل أبرز ملامح مصر السياسية في الخمسينات والستينات كخطبة تأميم شركة قناة في الإسكندرية عام 1956وهو الخطاب الذي ادى الي العدوان الثلاثي على مصر وتجاوب الحضور مع اعلان عبد الناصر التأميم ليبدأ التصفيق والهتاف متجاوباً مع الخطبة. كما عرضت الساقية خطبة بداية إنشاء السد العالي والتي حضرها ملك المغرب محمد السادس وتم اختيار هذه الخطبة تحديداً لموافقتها لاذكرى الخمسين لبداية انشاء السد عام 1960.


أما عرائس عبد الحليم حافظ وفرقته فقد نقلوا الحضور إلى موقع الأحداث بغناء الأغاني الوطنية التي تزامنت مع هذه الخطب وكذلك جاءت الدمى شبيهة تماماً للمطرب الراحل وقد أعلن المهندس محمد الصاوي عن الإستعداد لتقديم الرئيس السادات وخطبه الشهيرة بنفس الطريقة وأن هذه فكرة مبتكرة للإحتفال بالرموز السياسية بدلاً من مجرد الإستماع للخطب بشكل عادي قد لا يستسيغه الشباب.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة