الجمعة، 20 مارس 2009

شباب في مهمة رئاسية .. عندما يتولى الشباب الحكم!



"شباب في مهمة رئاسية" ،مبادرة شبابية جديدة قام بها شباب راديو حريتنا، أول إذاعة مصرية على الإنترنت، والهدف من المبادرة هو اعطاء الفرصة للشباب العربي للمشاركة في الحياة السياسية بشكل إيجابي حقيقي.


الهدف الأساسي من المبادرة كما يقول "أحمد سميح" المسئول عن راديو حريتنا هو أعطاء الفرصة للشباب لأن يرشح نفسه لمنصب رئيس أي دولة عربية بشرط أن يمتلك تفكيراً إبداعياً وإدراكاً لمشاكل الدول العربية ورؤية واضحة وواقعية لحل تلك المشاكل.

وبدأت الفكرة بجروب على الفيس بوك يحمل عنوان "مبادرة راديو حريتنا .. شباب في مهمة رئاسية" والذي وجه رسالة لكل الشباب العربي للمشاركة في المبادرة من خلال سؤال تخيلي: "
هل تخيلت نفسك من قبل حاكماً لبلد عربي؟"


راديو حريتنا يعطي الفرصة كاملة لأن يصبح الشباب قائداً وحاكماً للبلد العربية التي يريد .. فقط جهز أفكارك واستعد لأهم وأكبر تحدي للشباب العربي .. نحتاج لشباب مختلف في تفكيره .. شباب قادر على الإيجابية وعلى أن يكون في موضع مسئولية .. لن نتحدث كثيراً عن سلبيات بلادنا العربية وبعدها نصمت .. بل سنتحدث عن كل السلبيات التي نعيش فيها لكننا سنطرح لها حلولاً واقعية وقابلة للتنفيذ.

الفكرة باختصار شديد هي أننا سنعطيك الفرصة لأن ترشح نفسك لمنصب حاكم أي دولة عربية تختارها .. بشرط أن تقدم لنا برنامجا محددا يمكننا أن نعرف منه مدى إدراكك لمشاكل تلك الدولة .. ومدى قدرتك على مواجهة مشاكلها بشكل ابداعي وواقعي."

وأكدت مها ماهر المتحدثة باسم المبادرة أن شروط الاشتراك هي أن يكون المتقدم شاب او فتاة عربي/ة وان يكون عمره تحت سن 30 سنة ولديه أفكار إبداعية، وقادر على التعبير عن نفسه، وأفكاره، بدون خوف، وأن يكون مؤمن بمواثيق حقوق الإنسان وبأهميتها في تغيير حياة الشعوب.

وسيشارك الفائزين في ورش عمل تعلمهم مهارات القيادة وكيفية اتخاذ قرارات سليمة، حيث سيتعلمون مهارات التعامل مع الأزمات وكيفية التواصل مع الغير والعمل في فريق.

--------------------

أنا نقلت ال Press release زي ما هو عشان حسيت انه واضح و مركز.

هناك تعليقان (2):

طعمية سخنة يقول...

هو ده الحلم العربي !
و لا تعليق!

شيماء الجمال يقول...

:) أنا بالرغم من اني مليش في السياسة ..إلا اني أحب أشجع أي حد بيعمل أي حاجة مفيدة :*)

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة