الخميس، 19 مارس، 2009

الجرى من أجل الشفاء


مهرجان الأمل لمكافحة سرطان الثدي

تنظم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي الحدث الرياضي السنوي السابع بعنوان "الجري من أجل الشفاء" يوم الجمعة الساعة 10:30 صباحا الموافق 27 مارس الجاري بنادي الجزيرة الرياضي فى مضمار الجري الكبير برئاسة الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

اليوم الرياضي "الجري من أجل الشفاء" هي محاولة من المؤسسة لتوعية المجتمع عن المرض والكشف المبكر والمساهمة في التخلص من المفاهيم الخاطئة والخجل الاجتماعي والنفسي المرتبط بمرض سرطان الثدي، فقلة الوعي بأعراض المرض دائماً ما تؤدي إلى التأخر في اكتشافه وبالتالي علاج أطول ومعاناة نفسية أكبر وتكلفة أكثر بالإضافة إلى احتمالية انتشار المرض في بقية أجزاء الجسم.

يتضمن اليوم العديد من الفقرات حيث يبدأ في العاشرة والنصف صباحا بعدو المحترفين، غير المحترفين، مشى للسيدات، ثم المشي العائلي،إلى جانب تقديم برنامج حواري يحضره مجموعة من الفنانين والخبراء فى مجال سرطان الثدى والتغذية والرياضة. وسيقوم بإذاعة المهرجان للمرة الثالثة على التوالى المذيعة صفا الخولى.

ويبدأ على مدار اليوم انعقاد عدة معارض لبعض المنتجات التى تحمل الشريط الوردي شعار سرطان الثدى وبعض أكبر المستشفيات والمؤسسات الثقافية والبنوك والشركات. كما سيتم تقديم عروض ترفيهية للأطفال والكبار يقدمها السيرك المصري الأوروبي للفنانة الاستعراضية فاتن الحلو،بالإضافة إلى مسرح للعرائس والرسم على الوجه والمسابقات الخفيفة والسحب على بعض الجوائز القيمة للمشاركين المقدمة من كبرى الفنادق والقرى السياحية والنوادي الصحية وساقية الصاوى ودار الأوبرا المصرية.




ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة