الخميس، 26 مارس 2009

ساديزم..في المركز الدولي للتنمية الثقافية



ينظم المركز الدولي للتنمية الثقافية ندوة للمجموعة القصصية "ساديزم " للمدون و الكاتب محمد الغزالي يوم31 مارس الجاري في تمام الساعة الخامسة مساء .

ساديزم هو الكتاب الأول للغزالي ومع ذلك حقق المعادلة الصعبة وحاز على اعجاب الجمهور والنقاد .فقد كتبت عنه العديد من الصحف ،كما نفذت طبعته الأولى قبل نهاية شهر من صدوره.تحتوى المجموعة على 8 قصص تتنوع ما بين المشكلات الإجتماعية مثل" رسالة من أنثى،" و" البدين" و" طبعاً أنا ملحد" و بين المشكلات نفسية مثل" ساديزم" و"آسر" .


وقد ظهر بوضوح تأثر الغزالي بدراسته لعلم النفس في هذه المجموعة ،يقول عن ذلك " علم النفس أثَر كثيراً على اهتمامي بالشخصيات ،فبفضله صرت أعرف أبعاد كل شخصية وأصبحت ملماً بتأويل العديد من الحركات والاشياء التي تقوم بها الشخصيات فبعض التفاصيل التي تبدو عابرة او عادية اقصد ان تكون موجودة في السياق لإرتباطها النفسي بكل شخصية ".

وفي نفس اليوم يعرض نادى نون السينمائى التابع لدار نون للنشر والتوزيع بالمركز الدولى للتنمية الثقافية فيلمين يعاني بطلاهما من التوحد و ذلك لمسايرة أجواء المجموعة ساديزم،الأول بعنوان "رجل المطر" بطولة داستين هوفمان، والثاني بعنوان "البوم صور" وهو فيلم روائي قصير لنورهان متولي.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة