الأربعاء، 3 مارس، 2010

د/ ستيفن كوفي.. مفاجأة شهر مارس


ستيفن كوفي
شيماء الجمال- بص وطل

إعلاناته هذه الأيام في الصحف وفي الشوارع تنافس إعلانات حفلات المطربين والمشاهير، ولا شيء يشغل بال المهتمين بالتنمية البشرية سوى زيارته لمصر يوم 7 مارس الجاري.. إننا نتحدث عن دكتور ستيفن كوفي؛ واحد من أهم خبراء التنمية البشرية في العالم، ومؤلف كتاب "العادات السبع للناس الأكثر فاعلية".. لمعرفة المزيد عن زيارته وفعاليات هذه الزيارة، اقرأ السطور التالية بعناية..

قد يكون حضور المحاضرات التي سيلقيها كوفي عبئاً على الكثيرين من الشباب نظراً لارتفاع سعرها المتوقع؛ لكن بصفتنا قسماً مختصاً بالتنمية البشرية؛ فإن من واجبنا التنويه عن هذه الزيارة؛ حتى نكون مواكبين لجميع الأحداث؛ فلأول مرة في مصر سيقام مؤتمر إعداد القادة والذي سيشارك به ثلاث خبراء هم جوناس ريدرسترال وبوب نيلسون وأندرو جرانت، وعلى رأسهم دكتور ستيفن كوفي، وسيعقد المؤتمر في الدور الثامن بمول سيتي ستارز يومي 8 و9 مارس الجاري مع وجود ترجمة فورية بالغة العربية.

يرعى المؤتمر شركتي اتصالات و Awareness وهي شركة رائدة في إعداد وتنظيم مؤتمرات التنمية والموارد البشرية ومن خلال موقعها يمكن الوصول للشركة والاستعلام عن الأسعار ومميزات الحضور وكافة التفاصيل.

وسيستمر تواجد كوفي في مصر حتى يوم 12 مارس لتدريب عدة شركات والقيام بالحوارت الصحفية للمهتمين بمقابلته. ولكن هناك فرصة أخرى بعد سفره لتلقّي محاضرات حول مؤلفاته؛ حيث سيتعاقد مركزه المعتمد فرانكلين كوفي مع المركز المصري LTC حصرياً لتقديم عدة دورات وهي:

16-18 مارس: القيادة (قائد عظيم.. فريق عظيم.. نتائج عظيمة) بسيتي ستارز.

18-20 أبريل: القيادة الموقفية 2، جراند حياة.

23-25 مايو: المقنع، سيتي ستارز.

1-3 يونيو: القيادة الموقفية 2، جراند حياة.

8-10 يونيو: العادات السبعة، جراند حياة.

كما تعاقد مركز فرانكلين كوفي مع ساقية الصاوي بشكل حصري لتقديم ندوة بعنوان "العادات السبع للأسرة الناجحة" مع د/ زينب شريف؛ وذلك ضمن برنامج "جدد حياتك" الذي سيقام يومي 12و 13 مارس، وهو برنامج يساعد أفراد الأسرة الواحدة على التواصل والتعاون في مواجهة وحل المشاكل والتحديات اليومية ويضع الأسس لبناء أسرة سعيدة، ويمكنكم الاستعلام عن تفاصيله من ساقية الصاوي.

في النهاية نحب أن نعطي نبذة صغيرة عن د/ ستيفن كوفي؛ فهو: صاحب الكتاب الشهير العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية" الذي يعتبر من أكثر الكتب مبيعاً في الولايات المتحدة والعالم، كتب العديد من المؤلفات الأخرى منها كتاب "الأَوْلى أولا"، وكتاب "القيادة مركزية المبدأ" وكتابه الأخير "العادة الثامنة" والذي صدر في عام 2004.

كما قام بإنشاء مركز كوفي للقيادة عام 1997 الذي اندمج مع مؤسسة كبرى أخرى ليعمل تحت اسم مركز فرانكلين كوفي، والمركز يقدم خدمات عالية المستوى في مجالي الاستشارات والتدريب للمؤسسات والأفراد، وفي عام 2008 قام د/ كوفي بإطلاق موقع خدمي على الإنترنت تحت اسم "مجتمع كوفي على الشبكة".


ويعتبر الموقع مزيجاً من كورسات تدريبية وشبكة اجتماعية للمهتمين بالتنمية الذاتية، يستخدم د.كوفي الموقع أيضاً كوسيلة لتدريس أحدث أفكاره في مجال القيادة والمجالات المطروحة على الموقع عموماً.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

اسعدني مقالك عن دكتور ستيفن واهتمامك بالتنويه عن محاضرات التنمية البشرية وان دل علي شيء انما يدل علي شخصك المحترم وحبك لفعل الخير ..واحب ان اشاركك في فعل جزء من الخير فقد جائني منذ فترة علي البريد الالكتروني نسخة من كتاب دكتور ستيفن العادات السبع للأشخاص الاكثر فاعلية كهدية من صديق واحب ان اهدي النسخة لحضرتك لتعطيها لمن لا يستطيع شراء الكتاب ولكن لا اعلم كيف ارسلة لك..والسلام عليكم
ايهاب جابر
مدير تسويق بشركة كمبيوتر
مصري مقيم بالسعودية

شيماء الجمال يقول...

شكراً يا سيدي
يمكنك ارساله على
as7ab3ain@hotmail.com

ارجو كتابة " كتاب دكتور ستيفن كوفي" في عنوان الرسالة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة