الأربعاء، 3 يونيو، 2009

"جنة " >>>أصغر كاتبه مصرية ترصد الحرب العالمية الثالثة

كتبت سارة سند - اليوم السابع

قامت أمس مكتبة كتب خان بالمعادى حفل توقيع كتاب "الحرب العالمية الثالثة بين القطط والكلاب" لأصغر كاتبة فى مصر، وهى الطفلة جنة جوهر والتى تبلغ من العمر 10 سنوات فقط وما زالت طالبة فى الصف الخامس الابتدائى.

حظى الحفل باهتمام إعلامى كبير وحضور مكثف تشهده فقط حفلات كبار الكتاب.. بدأت جنة الحفل باعتذارها عن عدم إمكانية تحدثها باللغة العربية بسبب اتقانها للإنجليزية فقط، ثم قدمت تعازيها لوفاة الطفل محمد علاء مبارك.
تحكى القصة عن كلب يدعى ستيف من أمريكا وقطة تدعى عشتار من العراق يتحدان للوقوف فى وجه الحرب والموت حتى لا تنتهى سلالتهم، وتركز الكاتبة الصغيرة فى عملها الثانى على قيم التسامح، جنة قالت لليوم السابع إن السبب الذى دفعها لكتابة هذه القصة هو ما شاهدته على قناة سى إن إن الإخبارية من قتل لأطفال العراق دون ذنب أو خطأ يقترفونه، فشعرت بالحزن، لذلك فقررت أن تكتب هذه القصة التى تعبر عن الصراع بين الخير والشر متمثلا فى حرب بين القطط والكلاب.
السيدة نيفين جوهر والدة جنة عبرت عن سعادتها الشديدة بابنتها وبالحضور، وقالت إن موهبة جنة فى الكتابة بدأت فى الظهور بالصف الأول الابتدائى، حيث كانت تكتب بعض القصص التى تحمل معانى إنسانية أكبر من سنها، فقامت بتشجيعها ومساندتها، وأضافت أن مشكلة جنة الوحيدة هى عدم تمكنها من التعبير عن نفسها باللغة العربية لأنها طالبة بمدرسة لغات، وإن كانت هذه المشكلة ستحل مع الوقت.
الحرب العالمية الثالثة بين القطط والكلاب ليس أول إصدارات جنة، إنما سبقه كتاب "شارك تانيك" العام الماضى.



ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة