الأربعاء، 3 يونيو 2009

جنة جوهر.. أصغر كاتبة روايات مصرية


جنة جوهر مؤلفة روايات مصرية تبلغ من العمر عشر سنوات. هى تلميذة متفوقة فى الصف الرابع الابتدائى، ولدت فى القاهرة، وعشقت الكتابة والرسم ولعب التنس. تقدم جنة أول رواية لها بعنوان "شارك تانيك"، على وزن "تايتانيك"، فى حفل توقيع تقيمه يوم 29 مايو الجارى فى مكتبة "كتب خان"، 3/1 ش اللاسلكى بالمعادى الجديدة، وتستكمل المزيد من الأعمال وتحلم بأن تنشرها قريبا.

تعتبر جنة والدتها ملهمتها ومؤيدتها الرئيسية، كما أنها تحصل على تدعيم كافة أعضاء أسرتها لتحقيق حلمها بنشر أول رواية لها، فقد قامت أختها نادية بتنفيذ الرسوم التوضيحية المصاحبة للرواية، وقام أخوها نور بوضع التصميمات والجرافيك التى تصاحب موقع الرواية على الإنترنت

تحكى الرواية سيرة بعض أسماك القرش التى تتخذ من سفينة غارقة مسكنا لها وتتوالى المغامرات والمواقف التى تتعرض لها والدروس التى تسفيد منها. وتتحدث جنة عن أعمالها القادمة قائلة: "أعمل الآن على كتابة رواية باسم الحرب العالمية الثالثة.. حرب القطط والكلاب". وتحكى فيها قصة كلب وقطة يتفقان على وقف الحرب بين جنسيهما، إلا أن اتفاق السلام يتم خرقه، وتتصاعد الأحداث بهدف حل الأزمة بين العدوين التاريخيين. العمل الآخر الذى تعمل عليه جنة هو كتاب بعنوان "كتاب الفضيلة"، وهو كتاب فكاهى لتعليم الأطفال العديد من الأخلاقيات بطريقة طريفة سهلة التطبيق، كما تدفع الآباء لمعرفة أحسن الطرق لحياة أفضل لأبنائهم.

هناك تعليق واحد:

ريم يقول...

ما شاء الله عليها
جميلة و ذكية قوي
و اللي بتكتبه بصدق و حب
بيوصل للأطفال في سنها .. و لينا كمان.. في صدق و حب ، و دي أجمل حاجة فيها.. و حلمها و اصرارها..
اه لو كلنا نبقى بنحلم و نصر كده
البلد كلها هتتغير.. على ايد جنة :)

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة