السبت، 24 أبريل، 2010

"التطوير يبدأ بك".. مسابقة تطلقها "ياهوو" ونهضة المحروسة

"التطوير يبدأ بك".. مسابقة تطلقها "ياهوو"  ونهضة المحروسة

"ياهوو" ونهضة المحروسة تطلقان مسابقة للريادة في المبادرات المحتمعيـة للشباب في مصر، وهي التي تتزامن مع القمة الرئاسية لريادة الأعمال بواشنطن، والتي ستعقد يومي 26 و27 إبريل، وسيتم منح 250 ألف دولار أمريكي في شكل منح للفائزين.


أعلنت شركة "ياهوو" -إحدى الشركات الرائدة في مجال وسائط الإعلام عبر الإنترنت- عن حملة جديدة لريادة المبادرات المجتمعيـة، ومسابقـة في هذا المجال، وذلك بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة (إحدى الجمعيات الأهلية المهتمة بالتنمية الاقتصادية، وتنمية المجتمعات المحلية وتقديم خدمات ثقافية).


وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود شركة ياهوو الشرق الأوسط وجمعية نهضة المحروسة لإطلاق حملة غير مسبوقة عبر الإنترنت تحت عنوان "التطوير يبدأ بك" Social Innovation Starts With YOU والتي تهدف إلى تشجيع الريادة في مجال المبادرات المجتمعيـة بين الشباب المصري.


وتتزامن هذه الحملة مع القمة الرئاسية لريادة الأعمال، والتي ستعقد يومي 26 و27 إبريل، 2010 في واشنطن العاصمة، حيث يلقي جيري يانغ، أحد مؤسسي شركة "ياهوو"، كلمة رئيسية يتناول فيها مدى التأثير الإيجابي الذي يمكن للإنترنت أن يحدثه في حياة الناس، وموضوعات متعلقة بالأنظمة الاقتصادية في الأسواق الناشئة والمجتمعات العربية.


وستقوم الحملة بتكريم عشرة مشاركين ممن قدموا أفكاراً رائدة ذات فوائد اجتماعية هامة، كما ستساعدهم على تنفيذ أفكارهم على أرض الواقع من خلال تقديم منح مالية ودعم تقني وإداري. وسيمثل موقع الحملة الإلكتروني نقطة الانطلاق للمشاركين الطموحين؛ حيث يوفر لهم مجموعة أدوات عبر الإنترنت تضم قصص نجاح ملهمة ونصائح وموارد لدعمهم وخدمات عبر الويب تساعدهم على البدء في تنفيذ مشروعاتهم.


رواد الأعمال الناجحين:

اعتباراً من شهر إبريل 2010، سيظهر اثنان من رواد المبادرات المجتمعيـة الناجحين في مصر على موقع حملة "التطوير يبدأ بك" Social Innovation Starts with YOU، حيث يشاركان قصص نجاحهما ويقدمان النصائح لرواد الأعمال الناشئين:

1. محمد عبد المنعم الصاوي: أحد أعضاء موقع Ashoka ومؤسس "ساقية الصاوي".


2. منى السيد: مدير مؤسسة التجارة العادلة بمصر وعضو مجلس ادارة المنظمة الدولية للتجارة العادلة.

وبحلول شهر يونيو سيصل عدد المقدمين عبر هذا الموقع إلى عشرة من رواد الأعمال، وسيتمكن زوار الموقع من التصويت للشخص الذي يرون أنه أحدث التأثير الأكبر في مجتمعه. وسيظهر الفائز على الصفحة الرئيسية لموقع مكتوب دوت كوم، كما ستتم دعوته ليكون أحد الحكام في مسابقة الابتكار المجتمعي التي تنظمها الحملة.


مسابقة الابتكار المجتمعي

ستقوم كل من "ياهوو" وجمعية نهضة المحروسة في يونيو 2010 بدعوة الأفراد من أنحاء مصر ليكونوا من رواد المبادرات المجتمعيـة الأبرز لهذا العام، من خلال تطوير أفكار جديدة في مجالات التعليم والصحة والبيئة، بالإضافة إلى مجالات أخرى سيعلن عنهـا في حينهـا. وسيتم تكريم عشرة فائزين يحصلون على منح مالية ودعم تقني وإداري للمساعدة في تنفيذ أفكارهم على أرض الواقع. وسيكون من بين الفائزين رواد مجتمعيون بالفعل، حيث يحصلون على الدعم لتوسيع رقعـة مبادراتهم وتعميق أثرهـا بشكل أكبر. وبالإضافة إلى الدعم المادي سيحصل الفائزون على تدريب ومتابعـة إرشاديـة لمدة ثلاث سنوات للمساعدة على إنجاح مبادراتهم.


معايير الاشتراك بالمسابقة:

1- المشاركة في حملة "التطوير يبدأ بك" Social Innovation Starts with YOU مفتوحة لجميع المقيمين في مصر بعمر 21-35 سنة.


2- يجب أن يوظف الإنترنت بطريقة ما لتحقيق رسالة المبادرة المجتمعيـة.


3- يجب أن تعكس الفكرة والأفراد المشاركون مفاهيم التطور المجتمعي الإيجابيـة والقيم التي تدعو إليها جمعية نهضة المحروسة وشركة "ياهوو".


4- يجب أن تتضمن الفكرة أهدافاً ونتائج واضحة ومحددة وقابلة للقياس، والأولوية للمشروعات التى تتضمن إمكانية كبيرة لتحقيق الاستدامة المالية والتوسع.


وستمنح "ياهوو" مبلغ خمسمائـة ألف دولار أمريكي لدعم هذه الحملة، تشمل حوالي مائتين وخمسين ألف دولار أمريكي على شكل منح مالية .


هناك تعليق واحد:

AhMeD ShAgHeLhOm يقول...

ممكن توضيح اكتر للموضوع الخاص بـ
"التطوير يبدأ بك".. مسابقة تطلقها "ياهوو" ونهضة المحروسة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة