السبت، 3 أبريل، 2010

كواليس عرض TODO Hatozbot أجازة الستاند -اب


حريتنا: شيماء الجمال

الستاند أب كوميدي هو فن عالمي انتشر بكثرة في السنوات الأخير في مصر وهو عبارة عن فقرة يقدمها المؤدي الكوميدي على المسرح ومعه ميكروفون فقط وفيها يخاطب الجمهور ويلقى عليهم النكات والإفيهات أو يرتجل ويتفاعل مع الحضور بطريقة من شأنها أن تضحكهم.

وقد بدأ هذا الفن في الظهور محلياً في عدد من الكافيهات وتبع ذلك عروض أقيمت في ساقية الصاوي وقاعة المؤتمرات وغيرها لفنانين مصريين أو عالميين.

ومؤخراً استضافت مصر مجموعة من عروض الستاند أب كوميدي الناجحة تحت عنوان " TODO HATOZBOT..أجازة الستاند أب الأسبوعية " ، اثنان منها كانا في المركز الدولي للمؤتمرات بالقاهرة يوم الجمعة الماضي، واثنان في فندق الفورسيرونز بالإسكندرية يوم السبت الماضي وقد شارك في هذا العرض 5 من فناني الستاند أب كوميدي على مستوى العالم هم أحمد أحمد، وماز جبراني، ودين أدورادز، ودين عبيد الله، وشوجر سامي بالإضافة لمعتز عطا لله من مصر ونظمت هذا العروض شركة FULL CIRCLE المعنية بتنظيم مثل هذه العروض.

سبق العروض مؤتمراً صحفياً أقامته الشركة المنظمة للصحفيين في فيرجن ميجا ستورز سيتي ستارز حاوروا فيه الفنانين حول بداياتهم وكيفية استعدادهم للعرض وتناقشوا فيه حول الفرق بين الستاند أب كوميدي في مصر وفي الغرب وكيف أن هذا الفن يمكنه تقريب الشعوب ونشر السلام، تلى هذا المؤتمر ندوة مفتوحة في فيرجن أيضاً مع الجمهور أظهر فيه بعض الشباب مواهبهم في فن الستاند أب أمام الممثلين الذين أثنوا على أدائهم واصفين إياهم بالشجاعة أن يؤدوا أمام هذا الحشد لأول مرة وبهذا القدر من الثقة.

جدير بالذكر أن أحمد أحمد مصري الجنسية ولد بمحافظة حلوان وأحترف فن الستاند أب كوميدي في أمريكا وقد شارك في العديد من الأفلام، أما ماز جبراني فهو من والدين إيرانيين وقد احترف الستاند أب كوميدي أيضاً في أمريكا، ولجبراني فضل كبير في نشر هذا الفن في الوطن العربي بعد جولته الناجحة في الشرق الأوسط في فنانين شرق أوسطيين بعنوان Axis of Evil والتي حققت نجاحاً رهيباً، تلتها جولة Arabs gone wild .

هناك تعليقان (2):

samia bakry يقول...

مدونتك جميلة وبسيطة وتدويناتك جديدة وشابة بس عايزة اعرف طبيعة عمل مركز ستارة واية الخدمة اللي بيقدمها للاطفال لان بنتي كاتبة وممثلة موهوبة وعايزة اعرف ازاي ارعاها
خالص مودتي
سامية

شيماء الجمال يقول...

مركز ستارة في التجمع الخامس عبارة عن مسرح صغير متنقل بيقدم عروض للأطفال وورش تمثيل في مقره والمكتبات والأماكن المختلفة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة