السبت، 22 أغسطس، 2009

حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام تدرب شباب الهلال الأحمر المصرى على مهارات ثقافة السلام

على مدار ثلاثة أيام قامت حركة سوزان مبارك الدولية للمراة من أجل السلام بتدريب شباب الهلال الأحمر المصرى على مهارات ثقافة السلام و تقدير الذات و قبول الآخر؛ تقديراً منها للدور البارز الذى يلعبه هؤلاء الشباب فى تحسين نوعية الحياة لمختلف فئات المجتمع عن طريق احداث تنمية شاملة مستدامة تستطيع بدورها ان تجعل فئات المجتمع المصرى المختلفة قادرة على إحداث تغيير، وايضاً تتحول بدورها من فئات مستهلكة فقط الى فئات منتجة وقادرة على المشاركة الإيجابية فى احداث التنمية المستهدفة.

وقد صرحت نجوى شعيب/ مدير عام حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام بأن التدريب الذى أقيم على مدار ثلاثة أيام تم تنفيذه وقفاً للدليل التدربيى الخاص بنشر ثقافة السلام والذى اتنهت الحركة مؤخرأ من إعداده. وأوضحت شعيب ان حركة السلام تستثمر الكثير فى تنمية قدرات ومهارات الشباب لإيمانها بدورهم الفعّال والمؤّثر فى بناء السلام وتنمية المجتمع.

ومن جانبة أعرب الدكتور / ممدوح جبر أمين عام الهلال الأحمر المصرى عن بالغ سعادته بهذا التعاون وبهذا التدريب، وأكد أيضاً على الصلة التى تربط حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام والهلال الأحمر المصرى فكلاهما تترأسهما السيدة الفاضلة / سوزان مبارك سيدة مصر الأولى . وأوضح أن المبادئ السبعة للهلال الأحمر وهى (الإنسانية، عدم التحيز، الحياد ، الإستقلال، الخدمة التطوعية، الوحدة، العالمية) إن دلت على شئ فإنما تدل على المعانى المختلفة الخاصة بثقافة السلام والتى يرغبان فى نشرها.

عن حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام :

تأسست الحركة على يد السيدة الفاضلة سوزان مبارك سيدة مصر الأولى فى عام 2003، وهي مؤسسة دولية غير حكومية لا تهدف للربح ، وتعتبر الأولي من نوعها في منطقة الشرق الأوسط . تهدف الحركة إلى حشد الطاقات والقدرات الإبداعية لإرساء روح من التضامن والإخاء والتسامح بين الشعوب، وتسعي لتحقيق السلام الدائم من خلال توفير مساحة أكبر للأدوار التي يقوم بها كلاً من المرأة والشباب وتشجيع مشاركتهم في صنع وإقرار السلام والأمن.

لمزيد من المعلومات عن الحركة يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني للحركة: www.womenforpeaceinternational.org


عن الهلال الأحمر المصرى :

تأسس الهلال الأحمر المصرى فى عام 1912 و قد صدر قرار رئيس الجمهورية 1925 لسنة 1969 باعتبارها من الجمعيات ذات النفع العام وتتمتع بكافة المزايا والحصانات المبنية في اتفاقيات جنيف أو أية اتفاقيات دولية أخرى تعقد في المستقبل و شعارها هلال احمر فتحته على يمين الناظر إليه وحوله أرضية بيضاء.و من ابرز مجالات عمل الهلال الأحمر مواجهة أخطار الكوارث والنكبات العامة بالتنسيق مع الجهات الحكومية على المستوى القومى والدولى و ايضاً نشر المثل الإنسانية في التعامل لتحقيق المساواة وعدم التميز والدعوة لنشر مبادئ القانون الدولي الانسانى طبقا للمبادئ الأساسية للحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر.


لمزيد من المعلومات عن الهلال الأحمر المصرى يمكنكم زيارة الموقع الإلكترونى:

www.egyptianrc.org

لمزيد من المعلومات

يرجى الإتصال بـ / أحمد ماهر ت : 2480 1100 / 1

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة