الجمعة، 3 يوليو، 2009

عروض مسرح الجنينة في شهر يوليو



القاهرة في 2 يوليو 2009: مع اشتداد حرارة الصيف تزداد الحفلات الفنية والموسيقية على مسرح الجنينة تميزاً ففي شهر يوليو يقدم مسرح الجنينة الموسيقى الالكترونية والشعبية والشرقية بالإضافة إلى السهرات الكوميدية. كما بدأ مسرح الجنينة نظام الاشتراك السنوي الذي يمنح أعضائه العديد من المزايا مثل الحفلات المجانية وخصم على شراء الاسطوانات وخصم في مطعم البحيرة بداخل حديقة الأزهر.

يبدأ البرنامج هذا الشهر بحفل موسيقى شعبية لفرقة المصطبة (أرواح) وهي فرقة تضم 28 موسيقي من جميع أنحاء مصر تجمعوا في ورشة نظمها مركز المصطبة للموسيقى الشعبية المصرية بمنحة من الصندوق العربي للثقافة والفنون. الحفل يوم الجمعة الموافق 3 يوليو على مسرح الجنينة بحديقة الأزهر.

ثم تقدم فرقة أصيل بقيادة الموسيقي مصطفى سعيد حفل للموسيقى العربية "الأصيلة" على مسرح الجنينة يوم الجمعة الموافق 10 من يوليو. من الجدير بالذكر أن مصطفى سعيد موسيقي وعازف عود ومرنّم متخصّص في النسق التقليديّ الشرقيّ العربيّ وباحث في مجال علم الموسيقى. أسس مجموعة أصيل للموسيقى الشرقيّة العربية التأويلية في 2003 ويعمل أستاذاً للعود والإنشاد وفن الارتجال وموسيقى المجموعة العربية (التخت) في المعهد العالي للموسيقى في الجامعة الأنطونيّة (لبنان) منذ 2006. عمل كأستاذ في "بيت العود" القاهرة في عام 2004. كما شارك في العديد من التسجيلات منفرداً وضمن مجموعات أولها مشاركة مع نداء أبو مراد، كذلك مجموعة أصيل التي بُدأت بإصدار رباعيات الخيّام الذي تم تسجيله وإطلاقه في العام 2008، وله مشاركات في حفلات ومهرجانات موسيقيّة على الصعيدين المحلي والدولي مُنفردا وضمن مجموعات. بالإضافة إلى مصطفى سعيد تضم مجموعة أصيل محمد عنتر عازف الناي وغسان سحاب عازف قانون ومنشد.

لأول مرة يقدم مسرح الجنينة نوع جديد من العروض قد انتشر في الفترة الأخيرة بين الشباب في الجامعات وعلى المسارح وهو السهرات الكوميدية أو ال Standup Comedy . يقدم السهرة جورج عزمي ومعتز عطالله ومصطفى هاشم وهم الأكثر شهرة في خلال العام الماضي في مصر. السهرة الكوميدية يوم الأحد الموافق 19 يوليو على مسرح الجنينة.

كذلك يقدم الموسيقي حازم شاهين حفلاً موسيقيا بعنوان حجات وحشاني، وهو نفس عنوان أحدث ألبوماته، يوم الجمعة الموافق 24 يوليو على مسرح الجنينة. من الجدير بالذكر أن حازم قد حصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية عام 1999ثم انضم إلى بيت العود العربي بالقاهرة تحت قيادة نصير شمة ليتخرج منه عام 2002 .حازم شاهين أحد أعضاء فرقة الفنان عبده داغر، و هو أيضا مؤسس وقائد فرقة "اسكندريلا" كما أنه عضو مؤسس بفرقة "مسار: مزيكا بس" 2006.عمل حازم كمدرس ببيت العود العربي منذ تخرجه، و يعمل حاليا مدرساً لآلة العود بدار الأوبرا المصرية. شارك حازم في العديد من المهرجانات و الأحداث الدولية مثل:ملتقى العود الدولي في مصر بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الثاني عشر، وشارك بنفس الملتقى في مسقط بسلطنة عمان في ديسمبر 2006 وحصل على جائزة أحسن عازف عود بمسابقة العود الدولية عام 2000 ببيروت تحت إشراف جامعة الكاثوليك، كما قدم حفلاً بمعهد العالم العربي بباريس عام 2000.

ويختتم برنامج شهر يوليو بحفلين الأول يوم الأحد الموافق 26 يوليو لفرقة عداد ديجيتال للموسيقى الالكترونية والأخيرة يوم الخميس الموافق 30 يوليو لفرقة رسالة التي سوف تقدم أغاني مصرية معاصرة.

تبدأ جميع العروض في الساعة التاسعة مساءً

سعر التذكرة 5 جنيهات

لمزيد من المعلومات وإجراء اللقاءات الصحفية أو الاستعلام عن الاشتراك في مسرح الجنينة يرجى الاتصال ب23625057

www.mawred.org

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة