الجمعة، 24 يوليو، 2009

Le Riad فندق مصري في شارع المعز ..الليلة فيه ب 300 يورو!





كتبت شيماء الجمال، جريدة الشارع

عندما تسير في قلب شارع المعز لدين الله، بكل ما يحمله من تراث وحضارة و آثار قديمة، ستجد هذا الفندق ذا الواجهة المصنوعة من الأرابيسك امامك، على اليمين، تماماً بجوار بيت السحيمي.

فندق " لو رياض دو شارم" هو أحد الفنادق الجديدة التي تم افتتاحها منذ 3 أشهر في هذه المنطقة ويعني اسمه "رياض السحر" والمقصود بكلمة "الرياض" هنا أحد الطرز المعمارية الموجودة في المغرب وسوريا وتركيا.ودائماً ما تكون هذه الرياض عبارة عن مساكن فخمة قد يموت أصحابها أو يهجرونها أو يبيعوها فتتحول الي فندق أو موتيل.

في الأصل ، " لو رياض" كان فندقاً شعبياً ينزل فيه الطلاب والتجار منذ 40 سنة وكان يطلاق عليه فندق "العيلات"، اليوم "لو رياض" هو فندق رائع مكون من 5 طوابق، هولو كبير لتناول الشاي و17 جناح مصممة على أجمل ما يكون. كما يوجد في الفندق "روف" رائع مزروع يطل على مآذن الجمالية وهضبة المقطم والقلعة.

يوجد في الفندق 9 أجنحة رئيسية من جملة 17 جناح، تطل هذه الأجنحة التسعة على الدرب الاصفر وكل منها يوفر الحلم الشرقي لأي سائح أو أي مصري مغرم بحضارات مصر والشرق.تقول فيرونيك سيدرو أحد المالكين للفندق وهي سيدة فرنسية " صممنا أجنحة الفندق بطرز مختلفة فهناك الطراز الفرعوني، والمملوكي و البدوي، كما اننا صممنا بعض الأجنحة مستخدمين تيمات يحبها السائح مثل السينما المصرية والملك فاروق وأم كلثوم والراقصة الشرقية".كما تضيف أيضاً "ومما يميز هذا الفندق ان كل غرفة بها تليفيزيون ودي في دي وجهاز لاب توب وخدمة الإنترنت اللاسلكي، كما يميزه ايضاً أن كل قطعة أثاث وكل تحفة مصرية أصيلة ومصنوعة بيد شخص مصري".

مشكلة هذا الفندق بالنسبة للمصريين انه سيظل حلماً مستحيلاً للكثيرين: فقضاء ليلة واحدة فيه قد يستنزف منك 2 أو 3 آلاف جنيه على أقل تقدير، حيث أن سعر قضاء ليلة واحدة يبدأ من 240 يورو وحتى 300 يورو سواء للمصريين أو الأجانب. فهل تقبل وزارة السياحة ان يدفع المواطن المصري مبلغاً لقضاء ليلة في فندق يدفعه السائح الأجنبي؟!


موقع الفندق

هناك 4 تعليقات:

Hadota ... حدوتة يقول...

الفكرة تحفة

بس المبلغ كتير اوى الصراحة !!!

hager za3bal يقول...

فكرته .. خدماته .. طرازه.. كل حاجه جديده وجامده ..

بس مواطن يروح يدفع 2 او 3 الاف جنيه في ليله كتير اوي

شيماء الجمال يقول...

طبعاً ..الفكرة تحفة

بس ما ينفعش ابداً المصرريين زيهم زي الأجانب

شيماء الجمال يقول...

طبعاً ..الفكرة تحفة

بس ما ينفعش ابداً المصرريين زيهم زي الأجانب

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

زوار المدونة